زواج سوداناس

قيادي الوطني يجيز “أجندة وتقارير” مجلس الشورى


المؤتمر الوطني: الانضمام إلينا يعني الوطن فوق القبيلة

شارك الموضوع :

أجاز اجتماعا المجلس والمكتب القيادي للمؤتمر الوطني برئاسة رئيس الحزب، عمر البشير، الأجندة وتقارير الأداء التي سيتم استعراضها، الجمعة في مجلس الشورى القومي للحزب في دورة انعقاده الثالثة الذي سيخاطبه رئيس الجمهورية، عمر البشير، رئيس الحزب.

وقال نائب رئيس الحزب، إبراهيم محمود في تصريحات صحفية عقب الاجتماعين في وقت متأخر من ليل الخميس، إن المكتب القيادي والمجلس القيادي ناقشا التقارير التي تمت إجازتها.

وأضاف” شملت أداء الجهازين التنفيذي والتشريعي بالحكومة والأداء السياسي للحزب وأداء الشورى على مستوى القُطر بجانب تقرير حول مخرجات الحوار الوطني”.

وأوضح محمود أن أهمية دورة الانعقاد الثالثة لمجلس الشورى القومي انعقاده بعد ختام مؤتمر الحوار الوطني، الذي خلص للاتفاق على وثيقة وطنية أجمعت عليها كل القوى التي شاركت في الحوار، وبدء مرحلة الوفاق الوطني التي ستشهد الشروع في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وأكد أن انعقاد هذه الدورة يأتي والسودان قد خطا خطوات كبيرة في تحقيق السلام والأمن والاستقرار، بعد انتهاء الحرب في دارفور وتضاؤلها في المنطقتين.

ومضى قائلاً ” ليس هناك الآن من يقف خلف أجندة تدعو للعنف بعد ما حققته الحكومة والأحزاب المختلفة في مجال السلام ونبذ العنف وماتم من توقيع على خارطة الطريق والانفتاح الكبير الذي تم على مستوى العلاقات الخارجية”.

وقال محمود إن السودان أصبح أمل الإقليم ودوله لقيادتها نحو الأمن والاستقرار.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *