زواج سوداناس

(إيفاد) تخصص 13.3 مليون دولار لمشاريع في سهل البطانة


دولار

شارك الموضوع :

أعلنت هيئة تنمية البطانة تخصيص 13.3 مليون دولار كمنح إضافية من قبل الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) لتوسعة أنشطته بسهل بالبطانة.

وقال المدير العام لهيئة تنمية البطانة راشد عبد العزيز إن 9.3 مليون دولار خصصت من (إيفاد) لتوسعة أنشطة المنظمة بالبطانة ابتداءا من 2017 حتى 2020، و4 ملايين دولار لتكملة الطريق الرابط بين منطقة “الصباغ” بولاية القضارف وحتى القرية “ستة عرب” بولاية كسلا.

وأوضح أن الأنشطة المستهدفة بالتوسعة تشمل مشروعات حصاد المياه، وحفر عدد من الآبار بجانب الحفائر المائية وتعمير المراعي بالمناطق المختلفة التي تغطيها أنشطة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية.

وأضاف أن الهيئة أولت جل اهتمامها للمشروعات المائية المختلفة، مشيرا إلى أن الهيئة نفذت الفترة الماضية العديد من هذه المشروعات التي ساهمت كثيرا في توفير مياه الشرب للإنسان والحيوان، وتعمل الهيئة جاهدة لمكافحة العطش في المناطق المختلفة.

وأكد أن مبلغ الـ 4 ملايين دولار المخصصة للطريق بين القضارف وكسلا بطول 77 كلم، تأتي ضمن مكونات الطرق التي ينفذها صندوق (إيفاد)، موضحا أنه تم تنفيذ 28 معبرا في منطقتي “قلي” و”الهشيب” بولاية القضارف.

يشار إلى أن صندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد)، وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، ومؤسسة مالية دولية تأسست عام 1977 ويعمل الصندوق للقضاء على الفقر في المناطق الريفية النامية.

إلى ذلك كشف مسؤول الرصد والتقييم بمشروع صغار المنتجين بولاية سنار عصام الدين حاج الطاهر أن التكلفة الكلية لتنفيذ الأنشطة المختلفة بالمشروع والممولة من (إيفاد) وحكومة السودان بلغت 21.7 مليون دولار.

وأبان أن المشروع يعمل في نقل التقانة والإرشاد والوصول إلى الأسواف ومعاملات ما بعد الحصاد وتنمية المجتمع والدعم المؤسسي والتمويل الريفي في محليات الدندر وأبو حجار والدالي والمزموم بولاية سنار.

سودانم تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *