زواج سوداناس

حل هذا اللغز تحصل على وظيفة في أرقى شركة بريطانية!


في العمل وظيفة

شارك الموضوع :

هل تصبح ملفات السيرة الذاتية والخطابات المرافقة لها في تقديم للوظائف جزءا من الماضي عما قريب؟

لعل الكثيرين إذا سمعوا هذا الخبر فسوف يكون سارا لهم، لأن تحضير السيرة وحملها والانشغال بتفاصيلها سيظل أمرا مرهقا ومربكا لكل باحث عن وظيفة.

لهذا السبب فقد قامت شركة بريطانية مشهورة وهي شركة دايسون للتكنولوجيا التي اشتهرت بصناعة المكانس الكهربائية، بالتخلص تماما من نماذج الطلب التقليدية للوظائف.

لكن هذا لا يعني بأن الحصول على الوظيفة سيكون مثل هبة نسيم عابرة، يحدث بمنتهى اليسر!!

ويبدو الأمر بسيطا في البداية، حيث نشرت الشركة فيديو قصيرا يتضمن لغزا يتطلب حلا، من يستطيع ذلك ينتقل إلى الخطوات الأخرى.

وقد تحدث جيمس دايسون، وهو مخترع ومصمم ورئيس المهندسين في الشركة، في هذا الفيديو عن هذا الأسلوب الجديد، كيف أنهم يختارون المواهب الحقيقية للعمل معهم، فهو يشرح مبدئيا أن الموضوع لا يتعلق بكونك تتحدث بشكل مدهش إنما كيف تفكر بطريقة مدهشة إذا كنت تستحق عملا ما.

وهذا يعني أن ما تكتبه أو تتحدث به عن نفسك، قد لا يكون مهما بتاتا، بهذا فبمجرد اجتياز الخطوة الأولى بحل لغز الفيديو، فإن المتقدم للوظيفة يمكنه أن يعبر إلى الخطوة الثانية.

وفي الفيديو تظهر قطع متناثرة من الرسومات غير المفهومة في خلفية سوداء، وهي تتناثر وتتركب، ومطلوب من الشخص أن يحصل على السر أو الشيفرة السرية التي دستها الشركة في الفيديو أو في خلفية الشاشة أو أي شيء آخر، ليكون مفكرا حقيقيا ومؤهلا للعمل في واحدة من أكثر الشركات المرغوب فيها في العالم كما ذكرت صحف بريطانية.

وقد علق البعض على أن الأمر يتطلب شخصا مثل شخصية روبرت لانغدون بطل روايات دان براون الذي عرف بفك الشيفرات المعقدة.

وقال آخرون إنهم فعلا قد عرفوا السر ولكن لن يتكلموا عنه، ويبدو أنهم كانوا يسخرون.

وفي هذه التعليقات نفسها على يوتيوب حيث نشر الفيديو، ثمة من أكد أن الأمر لن يكون بهذه البساطة، فقد يكون شعار الشركة تم دسه في ركن ما، أو يمكن أن مشاهدة الفيديو من النهاية إلى البداية تعطي النتيجة نفسها، أو أن قلب الجهاز من أعلى لأسفل يتيح الشيء نفسه. وغيرها من التكهنات.

وبحسب صحيفة “صن” فإن هذا الأسلوب يستهدف المتخرجين للتو أو الذين هم لا يزالون على مقاعد الدراسة، على أمل توظيف 3000 مهندس خلال الأعوام الأربعة القادمة، وكل من يستطيع اجتياز اختبار الفيديو فسوف يكون محظوظا بالتقدم إلى الشركة ومقابلة رئيسها لكي يجري المقابلة النهائية للعمل.

لكن الفيديو يظل للجميع للمشاركة فيه، حيث إن من يتمكن من حل اللغز، سوف يحصل على جائزة مالية إذا لم يكن له أن يتم توظيفه لعدم توفر الشروط المدرجة سابقا.

وتعمل شركة دايسون على تصميم وتصنيع عدد من الأجهزة الكهربائية كالمكانس الكهربائية والمجففات اليدوية ومراوح التهوية وأجهزة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، وتبيع منتجاتها في أكثر من 70 دولة حول العالم، وتوظف حوالي 7000 شخص.

أخيرا.. إذا كنت تريد أن تجرب فشغّل الفيديو أكثر من مرة ربما تتوصل للحل وتحصل على الأقل على الجائزة إن لم تحصل على وظيفة خيالية إن كنت باحثا عن عمل.

العربية نت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *