زواج سوداناس

6 فوائد تجبر مريض القلب على تناول التونة 3 مرات أسبوعيا


%d8%aa%d9%88%d9%86%d8%a9-%d8%aa%d9%88%d9%86%d9%87-%d8%b3%d9%85%d9%83

شارك الموضوع :

تتكون التونة من نسبة كبيرة من الدهون، والأحماض الدهنية غير المشبعة، مما يجعلها مفيدة للجسم، خاصة لمرضى القلب.

وتحتوي التونة على الأوميجا 6 والأوميجا 3، إضافة إلى سعرات حرارية بسيطة لا تسبب زيادة الوزن، ونسبة من البروتين، بالإضافة إلى بعض الفيتامينات كفيتامين أ، وبـ، وفيتامين د، ومجموعة هامة من المعادن أيضآ مثل الكالسيوم، الحديد، المغنسيوم، الفسفور، السيلينيوم، والبوتاسيوم، والزنك.

الدكتورة شريفة أبو الفتوح خبيرة التغذية العلاجية تؤكد أن القيمة الغذائية العالية للتونة تجعلها غذاء مهما لمرضى القلب، لأنها تساهم في تحسن صحة مرضى القلب بشكل ملحوظ.

وتستعرض خبيرة التغذية أهم فوائد تناول التونة لمرضى القلب، في النقاط التالية:

– عناصر التونة تجعلها هامة جدا لمريض القلب، لأن الزيوت الموجودة بها تساعد على زيادة نسبة الكوليسترول “المفيد”، وخفض نسبته الضارة في الدم، كما أنها تكافح ارتفاع الدهون الثلاثية في الدم وتقضي عليه.

–الأحماض الدهنية الأخرى الموجودة في التونة تساهم في حماية مرضى القلب من التعرض للإصابة بتصلب الشرايين، فهي تحافظ على شرايين القلب مرنة دون أن تتعرض للضيق أو الانسداد.

– يساعد تناول التونة بانتظام على وقاية مرضى القلب من الإصابة بالجلطات الخطيرة، كجلطات القلب.

– تحافظ التونة على عضلة القلب وتقويها، كما أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول التونة دائما أقل عرضة للإصابة بأورام القلب بنسبة تصل إلى 40 %، وهي نسبة مؤثرة وجيدة.

-احتواء التونة على نسبة كبيرة من البوتاسيوم يجعلها تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع والذي يمثل مشكلة شائعة لدى النسبة الأكبر من مرضى القلب، كما أن البوتاسيوم يعمل على الوقاية من مضاعفات وأضرار ضغط الدم المرتفع على عضلة القلب.

– تقي التونة من الإصابة بالسكتات الدماغية الحادة.

وتقول أبوالفتوح إنه يمكن لمرضى القلب تناول التونة ثلاث مرات أسبوعيا، مع مراعاة عدم الزيادة عن هذه الكمية، كما يجب الانتظام في تناولها فترة طويلة حتى يشعر المريض بتحسن في حالة قلبه الصحية، فالانتظام هو العنصر الأساسي للاستفادة منها.

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *