زواج سوداناس

وزارة التعليم تقر بوجود محتوى شيعي في المناهج


وزارة التربية والتعليم

شارك الموضوع :

أقرت وزارة التعليم العام، بوجود محتوى شيعي في المناهج السودانية، وقالت إنها سحبت بعض المواد التي تروج للفكر الشيعي منذ عام 2014م بنشرة داخلية، لكن المحتوى الشيعي موجود بالكتب لأن المناهج لم تتغيير، فيما أعلنت الوزارة إسدال الستار على قضية الطلاب المصريين والأردنيين المتورطين في غش إمتحانات الشهادة السودانية، باطلاق سراحهم، وتوقيع عقوبة إدارية على كل من ثبت تورطه في الواقعة من معلمين او موظفين.

وقالت وزيرة التعليم العام، سعاد عبد الرازق، في تصريحات صحفية، أمس، إن الوزارة انتبهت للمواد الشيعية في المناهج وبدأت في تنقيحها منذ عام 2014م، وأرسلت نشرة داخلية لمدراء التعليم بسحب بعض المواد، وأضافت: “الا أن القضية أخذت أبعاداً عقب اغلاق المراكز الثقافية الإيرانية في سبتمبر من نفس العام”، واشارت الى استمرار الوزارة في تنقيح المناهج بصورة مستمرة لكن ذلك لن يكتمل بين يوم وليلة، وأردفت: “لأنو بيأخد زمن”، ولفتت الى أن المواد الشيعية تتعلق ببعض المقارنات وتعريف الفرق الإسلامية والضالة وهي من باب التعريف والتنوير ليس إلا.

في سياق آخر أكدت الوزيرة إسدال الستار على قضية الأجانب المتورطين في عملية الغش وتزوير إمتحانات الشهادة السودانية، بالإفراج عن الطلاب بدون محاكمات تقديراً للعلاقات الدبلوماسية ولسمعة الطلاب، فيما نفذت عقوبات إدارية ضد كل ثبت تورطه في الحادثة سواء معلمين او اداريين. وأضافت: “بموجب تدخلات دبلوماسية، أكتفى السودان بتطبيق لائحة الامتحانات فقط، حيث منحت شهادة رسوب للطلاب المصريين والأردنيين، قبل أن يُفرج عنهم ولم يعد هناك موقوف الآن. وأعلنت الوزيرة عن تعديلات طالت لائحة امتحانات الشهادة السودانية للطلاب الأجانب الجدد الراغبين في الجلوس لإمتحانات الثانوية السودانية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        احمد عبد الكريم

        اذا تورط سوداني في جناية في هذه البلاد فلن يطلق سراحه طليقا و لو تدخل رئيس الجمهورية و لكن ماذا نقول.. هوانك على نفسك يعني هوانك عند الغير .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *