زواج سوداناس

السودان وأثيوبيا يوقعان اتفاقيات حول والموانئ والتجارة


اثيوبيا والسودان

شارك الموضوع :

وقع السودان وأثيوبيا، أمس، مجموعة اتفاقيات مشتركة، في مجالات الطرق والنقل والسكك الحديدية والموانئ والزراعة والصناعة والتجارة، في وقت أعلنت الحكومة استعداد السودان للتعاون مع أثيوبيا في استخدام ميناء بورتسودان لنقل صادراتها ووارداتها، بجانب العمل على ربط البلدين بالطرق البرية والسكك الحديدية.

وقال نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبد الرحمن، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماعات اللجنة الاقتصادية العليا، بأديس أبابا، أمس، إن السودان ملتزم بما تم الاتفاق عليه، وسيتم إحالته الى واقع ملموس يخدم المصالح المشتركة بين البلدين، وبما يدفع تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين السودان وأثيوبيا. وأكد استعداد البلدين للتعاون المستمر في مختلف القضايا التي تهمهما، مشدداً على توفر الإرادة السياسية لدى قيادة البلدين لتحويل الاتفاقيات الى برامج عمل تدفع اواصر العلاقات بين الشعبين. وتابع “لا بد من مضاعفة الجهود للإرتقاء بالعلاقات الاقتصادية وازالة العوائق التي تعترض إنفاذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين”.

من جهته جدد نائب رئيس الوزراء الأثيوبي، دير لسون، حرص بلاده على تعزيز آفاق التعاون وتطويرها في المجالات الاقتصادية والتجارية والزراعية، موضحا أن بلاده ستعمل على تنشيط التبادل التجاري والاقتصادي بين الخرطوم وأديس ابابا، وأكد أن المرحلة المقبلة ستشهد دفع التعاون الاقتصادي بين البلدين وحل القضايا التي تقف أمام تطوير العلاقات خاصة فيما تتعلق بالمشاكل الحدودية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *