زواج سوداناس

سجن ذهبان.. استوديو لتسجيل القصائد والشيلات.. وبعض الدواعش لا يحفظون شيئاً من القرآن


سجن عنيف

شارك الموضوع :

رصدت جولة ميدانية قامت بها إحدى الصحف داخل سجن ذهبان التابع للمباحث العامة، والواقع شمال محافظة جدة، عدداً من المشاهدات التي تصف جانباً من حياة السجناء داخل هذا السجن الذي يضم قرابة 1000 سجين، معظمهم متورطون في قضايا أمنية تهدد أمن المملكة.
ويقول أحد المتطوعين مع مركز المناصحة، إنه قابل أشخاصاً عديدين في السجن كانوا يصفون أنفسهم بأنهم شرعيون في تنظيم “داعش”، إلا أنهم اكتشفوا بعد الحديث مع أحدهم أنه لا يفقه شيئاً في الدين، بل لا يحفظ شيئاً من القرآن، مشيراً إلى أنه قام بتعليمه قصار السور في أربعة أيام.
فيما أكد مسؤول أمني داخل السجن، وفقاً لـ”عكاظ” أنه يوجد 10 نساء متورطات بأنشطة إرهابية داخل السجن، وبعضهن مرتبطات بعلاقات أسرية مع بعض الموقوفين داخل السجن نفسه.
وكشفت الجولة أنه يوجد داخل السجن استوديو صوتي يتردد عليه النزلاء لتسجيل قصائد صوتية وشيلات، إضافة إلى أنشطة ترفيهية أخرى ومتنوعة لتتناسب مع ميول الموقوفين، منها توفير قنوات متخصصة للأفلام والقنوات الرياضية المشفرة، والكتب الشرعية والروايات.
وأبانت أن إدارة السجن تتيح للمساجين التواصل مع ذويهم عبر غرف مخصصة لهذا الغرض، وتوفر لهم تذاكر سفر وشققاً فندقية لذوي السجناء ممن يأتون من خارج جدة، ولا سيما الذين يترددون للخلوات الشرعية التي تصل في اليوم إلى قرابة 30 زيارة.
ورصدت الجولة وجود مستشفى متكامل بأجهزة طبية حديثة داخل السجن، ومبنى مخصص للخلوات الشرعية يضم 30 غرفة تتسم بالخصوصية، وقاعات تعليمية، وبوفيهات وبقالة، ومسابح، وصالات لممارسة الرياضة وكمال الأجسام، إضافة إلى مكتبة تضم كتباً شرعية وأدبية.

مزمز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *