زواج سوداناس

العمال العرب: الحوار السوداني لمحة مضيئة وسط الاقتتال العربي


الدول العربية

شارك الموضوع :

عدَّ الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن، أن الحوار الوطني السوداني لمحة مضيئة في ظل ما تشهده المنطقة العربية من اقتتال، مؤكداً أنه تجربة يحتذى بها في مجال المشاكل والأزمات.

وقال غصن في لقاءٍ إعلامي محدود بفندق كورنثيا، مساء الأحد، إن تجربة السودان في الحوار الوطني تُعد مثالاً يحتذى لحل المشكلات وإيجاد تفاهمات بين الشعوب. ودعا الفرقاء كافة في الوطن العربي إلى حذو التجربة السودانية في الحوار الوطني، والاستفادة منها لخلق مزيد من الاستقرار.

ووصف التجربة النقابية في السودان بأنها من التجارب الغنية التي عاشت كل أشكال النضال. وامتدح مشاركة اتحاد عام نقابات عمال السودان في الحوار المجتمعي، بهدف طرح قضايا العمال لإيجاد حلول لها.

وثمَّن مبادرة اتحاد العمال في زيادة الإنتاج، ووصفها بأنها أساس التنمية، وأنها جاءت في ظل ظروف اقتصادية عالمية صعبة.

ورأى غصن أن استضافة الخرطوم لاجتماعات اللجنة الاستشارية للعلاقات العربية والدولية والأمانة العامة، يمثل وحدة الصف النقابي لأكثر من 100 مليون عامل في البلدان العربية.

وتطرَّق الأمين العام إلى موضوع الهجرة وعدَّه من الموضوعات القديمة المتجددة. وقال إنهم سعوا في إطار منظمة العمل العربية ومنظمة العمل الدولية، لتسهيل تنقل العمال في الوطن العربي بطريقة كريمة ولائقة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *