زواج سوداناس

دراسة: الأمهات ينتجن فى العمل أكثر ممن لم يحالفهن الحظ فى الإنجاب


بيبي حلوو جدا في حضن ماما

شارك الموضوع :

كشفت دراسة حديثة أن الأمهات أكثر إنتاجية فى العمل من الأخريات اللاتى لم تنجبن، نظرا لقيام أكثر من طفل فى تعزيز كفاءة السيدات على العمل، واكتسابهم مهارات إضافية بفضل تربية أكثر من طفل.

نقل الموقع البريطانى “ديلى ميل” الدراسة التى أكد خلالها الباحثون من عمل وإنتاج النساء أكثر فى حالة إنجابها للأطفال وذلك مقارنة بالأخريات اللاتى لم تنجبن، إذ أظهرت الدراسة أن المرأة يكون لديها إمكانية للعمل الجاد وقت ما يكون أطفالها صغارا فى العمر، وكلما كبر هؤلاء الأطفال ازداد إقبالها على العمل والإنتاج الكثير.

تم فحص 10 آلاف من السيدات التى يعملن فى المجال الاقتصادى والأكاديمى فى جميع أنحاء العالم، وأشارت النتائج إلى أن وجود أكثر من طفل مع السيدة يجعلها تشعر بالمسئولية وهو ما يؤدى إلى التزامها بالعمل ومحاولة زيادة إنتاجه.

قالت “ربيكا هيلسنراث” الرئيس التنفيذى للجنة حقوق الإنسان والمشاركة فى الدراسة: “يمكننا ملاحظة نتائج هذه الدراسة فى أماكن عملنا حيث نجد السيدة التى أنجنت عدة أطفال لديها من الحماس والالتزام بالعمل أكثر ممن لم تنجب، نظرا للمسئوليات التى تتولاها فى منزلها، بالإضافة إلى تعلمهم لمهارة السرعة فى العمل، فغالبيتهن يردن إنجاز العمل الكثير قبل الذهاب لرعاية أطفالها”.

تمت هذه الدراسة بمقارنة السيدات التى أنجبن بغيرهن ممن لم يحالفهن الحظ بالإنجاب.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *