زواج سوداناس

وجبة غذائية تؤدي لتسمم 39 طالباً في المناقل


اسعاف

شارك الموضوع :

تسببت وجبة غذائية مشتركة في إصابة حوالى 39 طالباً من داخلية تتبع لكلية الإنتاج الحيواني بمدينة المناقل بولاية الجزيرة بحالة تسمم، نقلوا على إثرها للمستشفى وغادروها بعد أن مكثوا بها 24 ساعة باستثناء حالتين لا تزالان بالمستشفى.
وقالت مدير إدارة الوبائيات بالمحلية نمارق محمد، حسب كالة السودان للأنباء، إن التقصي الدقيق الذي قامت به الإدارة أكد وجود حالة تسمم لـ39 طالباً بداخلية كلية الإنتاج الحيواني التابعة لجامعة القرآن الكريم تناولوا وجبة في مطعم واحد ولا توجد بينهم طالبة واحدة”. وأكدت مغادرة جميع الحالات المستشفى في غضون 24 ساعة، باستثناء حالتين رأى الأطباء احتجازهما لمزيد من الإطمئنان على الرغم من استقرار حالتيهما استقراراً تاماً، وأرجعت التفاوت في دخول المستشفى لاختلاف المقاومة من شخص لآخر.
ومن جانبه، أكد معتمد محلية المناقل المكلف الجيلي مصطفى، اهتمامه بالشأن العلاجي بكل مستشفيات المحلية، وعقد اجتماعاً باستراحة المحلية ضم: سلطات الصحة العلاجية، وإدارة مرفق المياه والوبائيات، والصندوق القومي لدعم الطلاب، وعميد كلية اللغة العربية بجامعة القرآن الكريم بالمناقل، وممثلين للطلاب والسلطات الأمنية. وأقر الاجتماع أن ماحدث لا يمكن أن يصنف بـ”الوبائي” طالما أن إدارة المياه أكدت نقاء عيناتها، وأن سلطات الصحة العلاجية أكدت أن هذه الحالات لا ترقى للوصف بأنها وباء. واعتبر الاجتماع أن الحالات عارضة سببها عامل مشترك بين المصابين كمادة غذائية أو نحو ذلك، كما أنها استجابت جميعها للعلاج وبسرعة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *