زواج سوداناس

5 أعمال فنية سخرت من مرشح الرئاسة الأميركية دونالد ترامب


دونالد ترامب

شارك الموضوع :

أثارت تصريحات دونالد ترامب المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأميركية، كثير من اللغط والجدل، منذ اللحظة الأولى لإعلان ترشحه خوض انتخابات الرئاسة، فبدءًا من طرد المسلمين، إلى إهانة النساء، مشوار طويل دفع ترامب ثمنه من شعبيته.

وبالرغم من التقارير الصحفية التي جعلت من “ترامب” المرشح الأوفر حظًا للفوز بالرئاسة، إلا أن تصريحاته العدائية، لفئات كبيرة من المجتمع الأميركي أو خارجه، تسببت في تراجع شعبيته أمام هيلاري كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطي.

الجدل الذي أثاره المرشح الجمهوري، لم يتوقف، داخل حدود الولايات المتحدة الأميركية، ولكنه خرج لجميع دول العالم، ليُكوّن جبهة معادية لترامب، الذي توعد بترحيل اللاجئين السوريين إلى بلادهم، حال فوزه، بالإضافة إلى تصريحاته العنجهية بجعل دول الخليج العربي تدفع أموالاً مقابل تقديم الحماية الأميركية لها.

وتباينت ردود الأفعال، بعد كل تصريح، بين شجب وتنديد، ومطالبة بالاعتذار، الأمر الذي لم يفعله “ترامب” إلا مرة واحدة، بعد نشر تسجيل مصور له يعود لعام 2005م، به تعليقات بذيئة عن النساء، ولكن البعض عبر عن رفضه للمرشح والسخرية منه بأعمال فنية، لاقت أصداء واسعة وإعجاب معارضي المرشح الجمهوري.

1- “وثائقي” ينتقد ترامب

ثارت ضجة في مدينة نيويورك على خلفية العرض المفاجئ لفيلم وثائقي جديد عن المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب باسم”مور في بلاد ترامب”، للمخرج مايكل مورالذي اشتهر بأعمال سينمائية ذات نبرة نقدية لاذعة.

ويأتي الاسم نسبة إلى ولاية أوهايو التي تناصر ترامب في الانتخابات، والتي اعتبر النقاد أن مور يهاجم ترامب في عقر داره.

ويصدر الفيلم قبل ثلاثة أسابيع من الانتخابات التي ستجرى في 8 نوفمبر المقبل، ومن المتوقع أن يستمر عرضه إلى ما قبل الانتخابات.

2- ثمرة بطاطس في قصص الأطفال

تحول المرشح الجموهوري إلى بطل كتاب ساخر موجه للأطفال، ورُسم فيه ترامب على شكل حبة بطاطا.

ويصور الكتاب ترامب بيداني ضامرتان وبشرة برتقالية ووجه دائري، ويصفه بانه كائن يقتات على الدولارات، ونقطة ضعفه شاشات التلفاز، ويقترح الكاتب على الأطفال “إطفاء أجهزة التلفزيون”، حيث خشيته الكبرى.

3- فيلم فن الصفقة

تقمّص الممثل الأميركي جوني ديب شخصية دونالد ترامب – مرشح الرئاسة عن الحزب الجمهوري – فيلم ساخر باسم The Art of the Deal (فن الصفقة) مدته 50 دقيقة عرضه موقع Funny or Die كاملاً، حيث عمل الممثل المخضرم سرًا وصوره في 4 أيام خلال ديسمبر 2015م.

تهّكم الفيلم على الملياردير الأميركي وزيجاته الكثيرة ونمط حياته، وأشار فيه إلى عداء المرشح للمسلمين.

4- تماثيل عارية في الشوارع

ظهرت تماثيل عارية بالحجم الطبيعي لدونالد ترامب المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، في عدد من شوارع مدن في الولايات المتحدة، منها نيويورك، ولوس أنجليس، وسياتل، وسان فرانسيسكو، وكليفلاند، حيث دشن مجموعة من النشطاء الأمريكيين في مجموعة ” INDECLINE”، حملة ضد المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، سخروا فيها من ترامب الذي أخذ مقامًا أكبر من حجمه على حد قولهم.

5- مجسم يطير ويلقي بالدولارات

صمم أوتو ديفنباتش مجسم طائرة على هيئة دونالد ترامب، وجعله يحلق فوق شاطئ كارلسباد في كاليفورنيا، هو يلقي بالأموال .

رصد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *