زواج سوداناس

“داعش” يجرد العائلات من ممتلكاتها في الموصل!


AppleMark

شارك الموضوع :

كشف مصدر محلي في محافظة نينوى، أن مسلحي تنظيم “داعش” قاموا بتجريد العوائل من كافة مقتنياتها على أبواب مدينة الموصل، فيما أشار إلى وفاة ثلاثة مسنين وطفلة صغيرة نتيجة التعب والإرهاق.
وقال المصدر لـ “السومرية نيوز”، إن “مفارز قتالية من تنظيم “داعش” قامت، اليوم، بنصب حواجز تفتيش مشددة في مداخل مدينة الموصل للعوائل التي تم جلبها بالقوة من القرى التي تم تحريرها من قبل القوات الأمنية المشتركة في محيط المدينة”، مبينا أن تلك “المفارز جردت العوائل من كافة مقتنياتها خاصة الحلي الذهبية أو ما تبقى لديها من أموال، بالإضافة إلى مصادرة فورية للهواتف بمختلف أنواعها.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ، أن “ثلاثة مسنين بينهم امرأة بالإضافة الى طفلة لا يتجاوز عمرها شهرا توفوا في مداخل الموصل نتيجة التعب والارهاق وسوء المعاملة من قبل مفارز تنظيم “داعش” التي استخدمت أبشع الأدوات مع العوائل”.
وفي وقت سابق، أقدم تنظيم “داعش” على جلب مئات الأسر من القرى والأرياف القريبة من الموصل بالقوة إلى داخل المدينة لاستخدامهم كدروع بشرية أمام تقدم القوات الأمنية العراقية المشتركة. وتواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية استعادة الموصل من قبضة “داعش” وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي صباح الاثنين 17 تشرين الأول/أكتوبر 2016، “ساعة الصفر” لتحرير نينوى.

الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *