زواج سوداناس

عبدالحكم: اتهامات منظمة العفو الدولية أكاذيب مغرضة


الشرتاي جعفر عبد الحكم

شارك الموضوع :

فنَّد والي وسط دارفور الشرتاي جعفر عبدالحكم، اتهامات منظمة العفو الدولية ضد السودان، التي ادعت فيها استخدام الجيش أسلحةً محرمةً ضد المواطنين بجبل مرة، قائلاً إن الاتهامات هي أكاذيب مغرضة هدفت لدحض جهود السلام والاستقرار بجبل مرة.

وقال عبدالحكم، لدى مخاطبته أعضاء المجلس التشريعي في زالنجي، إن اتهامات منظمة العفو الدولية هدفت لدحض كل جهود السلام والاستقرار في منطقة جبل مرة، وإعادة المواطنين هناك إلى مربع الحرب.

وأشار إلى اعتماد المنظمة في اتهاماتها إلى الشائعات والأكاذيب المغرضة، مؤكداً نزاهة ومهنية القوات المسلحة وبقية لقوات النظامية في أداء مهامها، وحرصها على حماية مواطنيها. ووعد بالمضي في تحقيق الأمن والاستقرار للمنطقة.

الإفرازات النفسية

وكشف الوالي، في خطابه أمام المجلس، عن ملامح خطة العام2017، أهمها تعزيز الأمن والسلام والوحدة الوطنية، ونبذ العنف وتحقيق النهضة الاقتصادية، وخلق بيئة جاذبة للاستثمار عبر تهيئة المناخ السياسي والاجتماعي والاقتصادي والأمني، ومعالجة الإفرازات النفسية والاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز فرص التواصل الاجتماعي، وإعمار ما دمرته الحرب، ورفع الغبن عن المتضررين، وتعزيز دور الإدارة الأهلية.

وأضاف أن الخطة تهدف لتكملة بناء مشاريع البنية التحتية (طرق داخلية وزراعية وتوسيع شبكات الاتصالات والكهرباء والمياه)، وتكملة مرافق ومباني الوزارات والمحليات وتأهيل المؤسسات الخدمية، وتشييد مقر أمانة الحكومة والمجلس التشريعي، وتطوير آليات قسمة الموارد بين الولاية والمحليات، بما يحقق العدالة الاجتماعية والتنمية المتوازنة.

ووعد بترشيد الإنفاق الحكومي وتطوير الأداء وتعزيز استراتيجية إصلاح الدولة، والتركيز على مشروعات تنمية المجتمع، وتوسيع فرص العمل، ورفع المعاناة المواطنين ومحاربة الفقر.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *