زواج سوداناس

مساع لتعزيز شبكة الأمان الاجتماعي بالبحر الأحمر



شارك الموضوع :

أمن اجتماع وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي، مشاعر الدولب، مع نواب المجلس الوطني والهيئة التشريعية بولاية البحر الأحمر، على المرحلة الأولى بالتشاور مع حكومة الولاية، لتعزيز شبكة الأمان الاجتماعي من خلال المشروعات الاجتماعية لمؤسسات الرعاية الاجتماعية.

وتشمل المشروعات المؤسسات الاجتماعية ديوان الزكاة، التأمين الصحي، الدعم الاجتماعي، التدخلات الاجتماعية المختلفة، عبر برنامج شامل للأمان الاجتماعي لمكافحة الفقر.

وأكد الاجتماع على دور نواب المجلس الوطني باعتبارهم آلية رقابة تشريعية، وممثلين لمجتمعات دوائرهم التي رشحتهم في متابعة وإنفاذ وإنجاح هذه المرحلة، كآلية من آليات المتابعة والتقييم على مستوى المركز والولاية.

وأقر الاجتماع إنفاذ هذه المشروعات والتدخلات في إطار برنامج شامل لمكافحة الفقر كنماذج في محليات درديب وسنكات وطوكر وجبيت المعادن، وهي مشروعات لتوفير سبل كسب العيش وتحقيق الأمن الغذائي والتغذية المدرسية وتوفير المياه والصحة والتوعية المجتمعية.

وتم التأمين على عقد اجتماع موسع، يعقد بولاية البحر الأحمر بمدينة بورتسودان، للوقوف على إنفاذ المشروعات، بما يحقق ويعزز الفائدة المرجوة في إطار توفير الحماية الاجتماعية لهذه الشرائح المستهدفة .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *