زواج سوداناس

بالفيديو.. 5 قصص وراء أقنعة أفلام الرعب


متخفي جوكر مقنع - مهرج

شارك الموضوع :

مفتاح نجاح أي فيلم رعب هو قدرته على إخافتك من المجهول سواء كان وحشا أو قاتلا، ولإضفاء روح أكثر رعبا وغموضا عليها تغطي الشخصيات وجهها بأقنعة مخيفة.

هذه الأقنعة لها حكايات مذهلة لا تقل أهمية عن الأفلام نفسها، لذلك سنتناول في التقرير التالي أشهر القصص وراء أقنعة أفلام الرعب.
The Phantom of the Opera
في النسخة الأولى من فيلم شبح الأوبرا التي تم إنتاجها عام 1925، لعب النجم “لون تشاني” دور شبح مشوه يهاجم دار الأوبرا في باريس، لكن عندما إزالة شخصية ماري فيلبين القناع عن وجهه أثار المشهد صدمة المشاهدين حتى إن بعضهم سقط مغشيا عليهم خلال العرض الأول للفيلم.
Eyes Without a Face
أجبرت شخصية كريستين في فيلم “عيون بلا وجه” في نسخته لعام 1960 على وضع قناع محكم على وجهها بعد أن تركت مشوهة نتيجة حادث سيارة، واضطرت الممثلة إديث سكوب التي أدت شخصية كريستين الجلوس 3 ساعات في وقت مبكر لوضع القناع وارتدائه طوال فترة التصوير، وكانت تتناول طعامها بواسطة شفاطة وواجهت صعوبة في الكلام، حيث كانت تبقى معزولة عن باقي أفراد طاقم الفيلم، وهو ما ساعدها على أداء الدور بإتقان وأصبح علامة فارقة في أفلام الرعب.

The Texas Chainsaw Massacre
من أكثر الأفلام المرعبة على مر السنين منذ إنتاج نسخته الأولى عام 1974، ويرجع ذلك إلى القناع الذي ارتداه رجلا ضخما عرف باسم ” ليذرفيس” مصنوع من جلد آدمي ويحمل في يده منشارا كهربيا لتمزيق عظام البشر.

وخلال الفيلم، ارتدى ليذر فيس ثلاثة أقنعة منفصلة وهي المرأة الجميلة والسيدة العجوز والقاتل، وكانت هذه الأقنعة أفكارا للمخرج توبي هوبر المشهور باتجاهه وميوله إلى أفلام الرعب.

You’re Next
لعبت الأقنعة في فيلم You’re Next الذي انتج عام 2011 دورًا كبيرًا في التسويق للفيلم، وإقناع الجمهور بوجود قتلة ساديين يستخدمون أقنعة حيوانات لثعلب ونمر وخروف لارتكاب جرائم وحشية.

كما انتقل تأثير هذه الأقنعة من عالم الرعب إلى مصارعة المحترفين واستخدموا نسخة معدلة من هذه الأقنعة لتناسب شخصياتهم.
The Silence of the Lambs
بالرغم من أن القناع الشهير ظهر لعدة دقائق في فيلم The Silence of the Lambs إنتاج عام 1991 إلا أنه حقق شهرة كبيرة لقدرته على منع الطبيب النفسي هانيبال ليكتر من القتل وأكل لحوم البشر.

صمم القناع “Ed Cubberly”، وجعله يشبه الكمامة التي توضع للكلاب الشرسة، لكن يوجد على الفم قضبان معدنية لحماية البشر من القاتل المتسلسل.

لمشاهدة الفيديو أضغط هنا

 

بوابة فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *