زواج سوداناس

الولايات المتحدة تقلقها تركيا


امريكا استخدمت  الفيتو ضد مشروع قرار مجلس الامن لادانة الاستيطان

شارك الموضوع :

أعرب وزير الخارجية الأميركي جون كيري، في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، عن أهمية مواصلة المفاوضات حول التسوية السورية في جنيف.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية جون كيربي إن الوزيرين بحثا الوضع في حلب، وأن كيري أعرب عن قلقه من استئناف الغارات الجوية والهجمات البرية للنظام وروسيا.

وأضاف كيربي، أن لافروف وكيري تحدثا عن أهمية مواصلة النقاشات متعددة الجوانب في جنيف وحول كيفية البحث عن سبل تحقيق الهدنة وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في حلب.

وأعرب كيربي عن قلق بلاده من الأنباء حول سقوط ضحايا في سورية بسبب الغارات التركية، ولكن دون تأكيدها. وقال “ليست لدينا أي تفاصيل تكتيكية إضافية. من البديهي أننا قلقون دائماً من الضحايا بين المدنيين وتدمير المواقع المدنية نتيجة للأعمال العسكرية، لاسيما إذا لم يتم تنسيق مثل هذه الأعمال مع جهود التحالف”.

وأضاف: “رأيت الأنباء الواردة من تركيا. لكن ليتحدث العسكريون الأتراك عن عمليتهم بأنفسهم. نواصل المتابعة عن كثب ولا نزال قلقين”.

يشار الى أن الجيش التركي أعلن يوم 24 آب الماضي، إطلاق عملية عسكرية تحت اسم درع الفرات على الحدود مع سوريا، ضد تنظيم داعش الإرهابي لإقصائه من المنطقة القريبة من الحدود مع تركيا.

الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *