زواج سوداناس

5 خضراوات يجب تناولها يوميا حفاظا على صحتك


التنوع في الخضار والفاكهة يحمي من الإصابة بالسكري

شارك الموضوع :

كثيرًا ما نسمع الأطباء وخبراء التغذية يشددون على ضرورة تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، التي لها دور كبير في مواجهة الجذور الحرة التي تهاجم خلايا الجسم، وتحاول تدميرها.

وتشير دكتورة مروة كمال، إخصائية التغذية، إلى أن الخضراوات من أكثر الأطعمة التي تمتلئ بالمواد المضادة للأكسدة، وبالتحديد بعض الأنواع، والتي يجب تناولها يوميًا، للاستفادة بما فيها من مضادات أكسدة قوية.

البروكلى
يحتوي على أفضل مضادات الأكسدة، فهو يحتوي على فيتامين C بنسبة أكبر من الموجودة في البرتقال، كذلك يحتوي على الكالسيوم، وهي عناصر تعزز الجهاز المناعي، وكذلك مادة “سالفورافين” التي تحارب الخلايا السرطانية.

الطماطم
تحتوي على مادة من أغنى مصادر مضادات الأكسدة وهي “الليكوبين”، والتي تكافح مختلف الأمراض، وتحارب الجذور الحرة، وتحمي الجسم من خطرها.

الفلفل الأحمر
يعتبر الفلفل الأحمر الحلو من الخضراوات التي تحتوي على العديد من المواد المغذية، كفيتامين A، C، والبيتا كاروتين، وكلها تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تعمل على تعزيز الجهاز المناعي، وتعتبر الأفضل لصحة الجلد والعين.

اللفت
تحتوي على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة، كفيتاميني C، K والبيتا كاروتين، كذلك يحتوي على الكالسيوم، والسلفورافين المضاد لتكون الخلايا السرطانية.

البنجر
يحتوي على مغذيات نباتية هامة وهي البيتالين والفولجاكساسين، وهي مضادات للأكسدة، تحارب الالتهابات، وتخلص الجسم من السموم، كما أنه غني بالمنجنيز وفيتامين C، لذلك نجد البنجر مفيد لصحة العين والصحة العامة، وتجديد الأنسجة العصبية.

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *