زواج سوداناس

رئيس البرلمان يحرج وزير الإعلام والأخير يغادر غاضباً


احمد البلال وزير الاعلام

شارك الموضوع :

هددت وزارة الإعلام، باتخاذ اجراءات في مواجهة قناة فضائية وليدة -لم تسمها- تصل حد سحب رخصة البث حال لم تلتزم بشروط الترخيص، في وقت غادر وزير الإعلام أحمد بلال، جلسة البرلمان أمس غاضباً، بعد إحراجه من قبل رئيس البرلمان، ابراهيم أحمد عمر، الذي قال موجهاً حديثه لوزير الدولة بالإعلام ياسر يوسف: “إنت والقاعد شمالك دا”، في اشارة لأحمد بلال، الذي كان يجلس يسار يوسف.
وقال وزير الدولة بوزارة الإعلام، ياسر يوسف، في جلسة البرلمان، أمس، إن القناة الوليدة أخلت بلائحة الترخيص الذي منح لها باعتبارها قناة اقتصادية بينما صبغة برامجها منوعة، وأعلن عن تشكيل لجنة من الوزارة لزيارة القناة والطواف على أقسامها وقياس مدى التزامها بشروط الترخيص، وهدد بايقاف نشاط القناة وسحب ترخيصها حال لم تلتزم باللائحة، فيما سأل رئيس البرلمان، يوسف، عن شروط ترخيص القنوات الفضائية والمحطات الإذاعية، وأضاف: “مش انت والجنبك القاعد شمالك دا مسئولين منها”، في اشارة لوزير الإعلام أحمد بلال، الذي كان يجلس يسار يوسف، فما كان من بلال الا وأن غادر الجلسة بعد نهاية مداخلة يوسف.
واشار يوسف الى وجود 37 محطة اذاعية منها اذاعة اقتصادية متعثرة، وطلب لإنشاء اذاعة زراعية، بجانب 17 قناة فضائية ليس بينها قناة اقتصادية باستثناء القناة المذكورة التي خالفت شروط الترخيص.

البرلمان: سارة تاج السر
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        توفيق بدوي

        خلاص بدأ التآمر على S24 لأنها صدقت انه في حرية وبدأت تنكش في الغريق..اذا على شروط الترخيص ما قناة قوون كان فيها برنامج رياضي واحد بس رغم انها رياضية ومافي زول سأل عنها

        الرد
        1. 1.1
          atbarawia

          حق البرلمان شكلو ( ضيق الصدر ) ماهكذا يعامل الرجال يا رئيس البرلمان – وخاصة السودانيين

          الرد
      2. 2
        بابكر العيس

        والله عيب الشوم يا بروف لو قلت كده ،،، ده برضو اسمو كلام ،،، ليه الاستخفاف ده ،،، ما تكونوا فاكرين انو السودان حقكم ملك حر…تعملوا الدايرنوا وتتكلموازي ما عاوزين .. استغفر ربك واتصل بالراجل اعتذر ليهو …. الله المستعان.

        الرد
      3. 3
        abady

        رئيس البرلمان يمثل الشعب وله الحق في سؤال الوزير عن كل ما يتعلق بوزارته ولا كتر خيره

        الرد
      4. 4
        كده صح

        وزرا يستاهلو الجلد عديل مش التهزيء وهم سبب كل بلاوينا وبلاوي ناسهم. تاني مافي مجاملة والما عاجبو يحلق حواجبو.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *