زواج سوداناس

تفاقم أزمة المدرسة الإنجيلية بمدني والشرطة تتدخل


مدارس2 - مدرسة - طلاب

شارك الموضوع :

طوقت الشرطة بولاية الجزيرة المدرسة الإنجيلية بود مدني، بعد تفاقم الأزمة بها مجدداً نتيجة الصراع الدائر بين مديرها ورئاسة الطائفة الإنجيلية بالخرطوم، في وقت وضعت وزارة التعليم يدها على المدرسة وعينت طاقماً تروبياً لإدارتها حتى إنجلاء الأزمة، حيث تشهد المدرسة إمتحانات ولم يتمكن الطلاب من الجلوس لبعض المواد نتيجة لذلك.
وقال المستشار القانوني للمدرسة، نصرالدين الطاهر، أمس، إن هناك نزاعاً انطلق من الخرطوم وانتقل الى مدني عبر مجموعة تحتل المدرسة في أيام الامتحانات وترفض التفاهم والحوار، مبيناً أن هناك قضية أمام القضاء وعدد من البلاغات الجنائية الأخرى من بينها بلاغات في محكمة الأسرة والطفل، وأن الدراسة توقفت بالمدرسة.
من جانبه قطع مدير التعليم الخاص للمدارس الإنجيلية، حنا فضل الله، فى تصريحات صحفية، بعدم قبولهم لأي تجاوزات لقرارات الوزارة فيما يلي مسألة التعيين للمدير او خلافه، مؤكداً أن تغيير المدراء تم على مستوى ولايات السودان منذ عامين الا بالمدرسة الإنجيلية بمدني التي يرفض مديرها صمويل سليمان الخروج منها، مشيراً الى موافقتهم على إدارة المدرسة عبر وزارة التعليم. وفي السياق قررت لجنة أمن محلية مدني الكبرى تعيين مدير للمدرسة ووكيل ومشرف تربوي بواسطة وزارة التربية والتعليم لضمان استمرارية العام الدراسي، على أن يبتعد طرفا النزاع الى حين الفصل فى القضية.

مدني: مزمل صديق
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *