زواج سوداناس

قبل بيع “ماك بوك” القديم.. عليك بهذه الخطوات!


حاسوب

شارك الموضوع :

يحتاج المستخدم الراغب في بيع جهازه القديم “ماك بوك” القيام بعدة خطوات أساسية، للتأكد من عدم إتاحة أيّ من البيانات والملفات والوثائق الخاصة المسجلة على الجهاز للشخص الذي سيشتري الجهاز القديم، وبالتالي تقليص فرصة سرقة الهوية.
استعرض موقع “لايف هاك” 5 خطوات أساسية لابد أن يتبعها المستخدم للحفاظ على بياناته الخاصة آمنة بعيدة عن الغرباء، وهي:

– نسخة احتياطية من الملفات
تعتبر الخطوة الأولى التي يحتاجها المستخدم وذلك بالذهاب إلى نظام “أو إس إكس” لمعرفة كيفية عمل نسخة احتياطية للملفات قبل حذفها وإزالتها تماماً من الجهاز.

– الخروج من حساب “آي تيونز”
الخطوة الثانية تتمثل في فتح الحساب في آيتونز ثم الخروج منه، وذلك عن طريق الذهاب إلى شريط القائمة ثم النقر على “حساب” ثم “تراخيص” ثم “إلغاء ترخيص هذا الكمبيوتر”، ستتطلب هذه الخطوة إدخال اسم المستخدم الخاص “أبل آي دي” وكلمة السر، وبمجرد الانتهاء النقر على “إلغاء ترخيص”، وبهذا لن يستطيع أي شخص آخر الدخول إلى الحساب الخاص للمستخدم.

– الخروج من الخدمة السحابية “آي كلاود”
هذه الخطوة تتطلب من المستخدم أرشفة كافة البيانات المسجلة في خدمة “آي كلاود”، من ضمنها “العثور على الماك” ثم النقر على قائمة أبل، ثم تفضيلات النظام، ثم “آي كلاود”، ثم إلغاء ميزة “العثور على الماك”، بعدها الذهاب إلى “تفضيلات النظام”، ثم النقر على “آي كلاود”، ثم الخروج. سيقابل المستخدم سؤالاً عن الرغبة في حذف البيانات الخاصة به من جهاز ماك، بإمكانه تفعيلها، طالما لديه نفس “هوية أبل”، ستظل بيانات آي كلاود باقية على الأجهزة الأخرى.

– الخروج من تطبيق “آي ماسيج”
إذا كان المستخدم يعتمد على نظام “أو إس إكس ماونتن” أو ما بعده، بإمكانه الذهاب إلى تطبيق الرسائل، ثم اختيار “تفضيلات” ثم “حسابات”، ثم النقر على حساب “آي ماسيج”، ثم الخروج، وهذه الخطوة مهمة للغاية، حتى لا يسمح المستخدم للآخرين من الوصول إلى تطبيق رسائله الخاص.

– حذف وتثبيت “أو إس إكس”
تتمثل الخطوة الخامسة والأخيرة في “فرمتة” القرص الصلب، أي مسح كل شيء على الجهاز ثم تنزيل البرنامج من جديد، ليصبح جهازاً فارغاً غير محمل بأي بيانات أو معلومات.

الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *