زواج سوداناس

اعتقال برلماني مصري…وسجين يُضرب عن الطعام لاعتقال زوجته


علم مصر

شارك الموضوع :

اعتقلت قوات أمن القاهرة عضو مجلس الشعب السابق عن محافظة الفيوم، حمدي طه، مساء أمس الثلاثاء، وهو في طريق عودته إلى مقر إقامته بالقاهرة، بعد إجراء فحوصات طبية، واقتاده عناصر أمن بزي مدني إلى جهة مجهولة.

وأفاد مقربون من طه لـ”العربي الجديد” أنه “يعاني من أمراض مزمنة، ويخضع لمتابعة طبية دقيقة ومستمرة، تسببت في مكوثه فترات طويلة في عدد من المستشفيات، ويقيم في محافظة القاهرة منذ ثلاث سنوات”.

كما أعلن المعتقل، عبدالحميد أحمد لبن (38 عاماً)، المحبوس في سجن جمصة في الدقهلية، شمال مصر، اليوم الإضراب عن الطعام، احتجاجاً على اعتقال زوجته آيات محمد المالكي (37 عاماً) أثناء زيارته بمحبسه.

واعتقلت قوات أمن سجن جمصة، آيات وهي مُدرسة، يوم 19 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بتهمة “إدخال مواد غير لائقة”، أثناء زيارة زوجها، وتم التجديد لها 15 يوماً، بحسب “هيومن رايتس مونيتور”.

وكانت سلطات أمن الشرقية اعتقلت عبدالحميد لبن، وهو تاجر، يوم 24 أغسطس/آب الماضي، واحتجز بسجن جمصة، بعد أن وجهت له نيابة بلبيس تهم “الانتماء والتظاهر وحيازة سلاح غير مرخص”. وجددت سجنه 15 يوماً، وتعرض في بداية اعتقاله للتعذيب بالضرب دون مُراعاة سنه وعلى الرغم من معاناته من مرض الضغط. وتشكو أسرته من التعنت في إدخال المُستلزمات الشخصية والأغطية والملابس والأدوات وغيرها.

وفي سياق الانتهاكات الحقوقية المتصاعدة بمصر، اشتكت أسرة المعتقلة أميرة فرج محمد قاسم (22 عاماً) من الإهمال الطبي في محبسها في سجن القناطر، ولا تتقبل معدتها أي طعام وتتقيأ دماً، وترفض إدارة السجن إجراء أي تحاليل أو أشعة أو منظار، مما يهدد حياتها بالخطر.

الجدير بالذكر، أن أميرة معتقلة، منذ الأول من مايو/أيار 2015 في قضية “مؤسسة بلادي” لإعادة تأهيل أطفال الشوارع، وكانت تعمل مع مديرة المؤسسة وستة آخرين الذين وجهت لهم تهم استغلال الأطفال.

وأصدر مركز الشهاب لحقوق الإنسان بياناً يدين سياسة الإهمال الطبي التي تنتهجها مصلحة السجون ووزارة الداخلية المصرية، تجاه المعتقلين والتي أدت إلى وفاة عدد منهم كان آخرها وفاة الشاب مهند إيهاب.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *