زواج سوداناس

الاستثمار: ارتفاع عدد مصانع الدواء إلى 26 مصنعاً


روشته الدواء : فاتورة من العيار الثقيل

شارك الموضوع :

كشف وزير الاستثمار مدثر عبدالغني، عن ارتفاع عدد مصانع الدواء بالبلاد إلى 26 مصنعاً على أحدث نظم التصنيع والجودة العالمية، مع اتباع نظم إنتاجية متكاملة، مُبيناً أن تلك المصانع تغطي 30 بالمائة من حاجة السودان.

وجدَّد عبدالغني، خلال لقائه في مكتبه الأربعاء، وفد المستثمرين الجزائري، الذي أبدى رغبته للاستثمار في القطاع الدوائي والصناعات البلاستيكية، جدَّد حرص وزارته على إنفاذ سياسات الدولة واستراتيجيتها الرامية لتوطين الصناعات الدوائية بالبلاد، عبر استقطاب المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع الذي وصفه بـ (المهم).

وأشار إلى وجود فرص كبيرة للإنتاج والتسويق مع إمكانية التصدير لدول الجوار والمنطقة.

وأكد عبدالغني اهتمام الدولة وتشجيعها للصناعات الدوائية بمنح المستثمرين تسهيلات كبيرة تصل إلى الإعفاءات الجمركية الكاملة للمكونات الرأسمالية، بجانب إعفاءات من رسوم الإنتاج للمنتجات الدوائية المصنعة محلياً وإعفاءات جمركية على استيراد المواد الخام.

ونبَّه إلى تطور الصناعات البلاستيكية خلال العشرة أعوام الماضية نتيجة لتنامي الأسواق الداخلية وزيادة الطلب عليها، منوهاً إلى توفر الأسواق الجاذبة لتنامي هذه الصناعات، لافتاً إلى تطلع السودان للشراكات الاقتصادية مع الجزائر في ظل تطور علاقات بين البلدين.

وأكد قال رئيس الوفد الجزائري رغبة المستثمرين الجزائرين الدخول في شراكات استثمارية مع القطاع الخاص السوداني، بما توفر لديهم من معلومات حول مناخ الاستثمار والإمكانيات الضخمة التي يتمتع بها السودان.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *