زواج سوداناس

البشير سيعين أول رئيس وزراء للسودان في عهده


البشير غاضب

شارك الموضوع :

قال مسؤول سوداني، الأربعاء، إن الرئيس عمر البشير سيعين رئيسا للوزراء لأول مرة منذ وصوله للسلطة عام 1989.

وأعلن وزير الدولة برئاسة الجمهورية، الرشيد هارون، أمام المجلس الوطني أن البشير اقترح “إجراء تعديلات في دستور البلاد اعتمادا على توصيات الحوار الوطني الذي استغرق عاما”.

وأوضح أن الرئيس السوداني يريد عبر هذا الاقتراح نقل جزء من سلطاته لرئيس الوزراء وفقا لتوصيات الحوار الوطني، الذي جرى بين الحكومة ومجموعة من معارضيها، متوقعا تعيينه خلال الشهرين المقبلين.

وكان البشير تسلم، في العاشر من أكتوبر الجاري، توصيات الحوار الوطني بعد عام على انطلاقه في اكتوبر 2015، لبحث أزمات البلاد الاقتصادية والنزاعات المسلحة في بعض مناطقها الحدودية.

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        أبسلمون

        الصادق على قول فاطمة الضالة ما بشمها والبجرب المجرب عقله مخرب.. ما نسينا تعويضات آل المهدي من خزنتنا الفاضية والمجاعات في الخرطوم وأكل الفطايس ولا نور لاموية وال… بقى ككوية وانهيار الجيش في مناطق الحرب.
        نرشح الدكتور كامل إدريس رئيس الوايبو لفتح علاقات السودان بالخارج ورفع العقوبات أو الدكتور أمير عبد الله خليل ود الريس عبد الله خليل رجل الأمم المتحدة أو الدكتور نصر الدين شلقامي الرجل الدينمو، هذه شخصيات عالمية مميزة مقبولة عالميا وهذه نقطة ضعف السودان والإنقاذ وعندك الدكتور الجزولي دفع الله مية المية تمام هؤلاء خارج الجهوية والحزبية والقبلية والطمع في المنصب.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *