زواج سوداناس

توجيه بتوفير معينات التعدين بشرق دارفور


المعادن ترسل فريقاً جيولوجياً لمناطق التعدين

شارك الموضوع :

بحث والي شرق دارفور أنس عمر محمد، خلال لقائه وفد وزارة المعادن والأبحاث الجيولوجية الاتحادي، السبل الكفيلة بإنجاح عملية التعدين بالولاية. ووجَّه الوالي السلطات المحلية بضرورة توفير المعلومات والمعينات كافة التي تساعد على عملية التعدين.

وقال والي شرق وزارة المالية بالولاية إن عملية التعدين بالولاية، ستساهم في رفع الاقتصاد المحلي والقومي وتفتح آفاقاً جديدة للاستثمار بالولاية.

من جانبه، أوضح رئيس الوفد مدير إدارة الإحصاء المعدني بوزارة المعادن عمر عثمان محمد أن الهدف من الزيارة الوقوف على الإمكانيات والشواهد بشرق دارفور، مبيناً أن الزيارة تأتي استكمالاً لما بُدئ من عمل في شهر أبريل الماضي الذي تم بموجبه في ذاك الوقت مسح جيولوجي ومعدني، مبيناً أن الولاية تعد بكراً من ناحية المعادن.

وأضاف أن هناك شواهد تؤكد وجود معادن صناعية خاصة في شمال الولاية، مبيناً أن زيارة وفد المعادن ستعقبها زيارة وزير المعادن الاتحادي لفتح مكتب بولاية شرق دارفور لبداية العمل الجيولوجي والتعديني، لدعم الاقتصاد القومي وفتح آفاق للمستثمرين، لكي تعود على مواطن الولاية بالتنمية والاستقرار.

وذكر أن هناك مناطق توجد بها شواهد للمعادن الصناعية كمنطقة شعيرية ومنطقة خور أبشي وخزان جديد، إضافة إلى أن هناك شواهد تم اكتشافها عبر الأقمار الاصطناعية كالذهب والنحاس.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *