زواج سوداناس

أخطر 7 رسائل من السيسي للمصريين في مؤتمر الشباب


تسريب لمكتب السيسي يكشف عن دعم محاولة انقلابية بليبيا

شارك الموضوع :

حملت مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى في الفعاليات المختلفة من المؤتمر الوطني الأول للشباب عددا من الرسائل الهامة تمت الإشارة إليها خلال حديثه مع المشاركين في الحدث في شتى المناحي، سواء الاجتماعية أو الاقتصادية، وكذلك كافة القضايا المتعلقة بالشارع المصري.

وترصد “بوابة القاهرة”، أخطر 7 رسائل ووجهها الرئيس عبدالفتاح السيسي للمصريين خلال المؤتمر.

الجيش يتدخل لمساعدة الشعب

قال السيسي، إن النشاط الاقتصادي للقوات المسلحة يشكل من 1 إلى 1.5 بالمئة فقط من اقتصاد مصر، وإن الجيش لا يتطلع لمنافسة القطاع الخاص.

وأضاف السيسي، خلال الجلسة الاقتصادية بالمؤتمر الوطني للشباب أن القوات المسلحة تستعد لطرح 8 ملايين عبوة من السلع الأساسية تباع بنصف ثمنها.

وأشار السيسي إلى أن تلك العبوة تحتوى على كيلو أرز، كيلو سكر، وكيلو سمن، وعبوة صلصة، مؤكدًا أن ذلك ليس كنوع من الدعاية، ولكن يأتي في دور تدخل الجيش لمساندة الشعب.

وأوضح، أن ما تقوم به القوات المسلحة من أعمال ومن تحديث للتسليح يتم من خارج الموازنة العامة من خلال حصيلة توفرت لها في موازنتها عن طريق سياسة ترشيد بل تقتير على مدى 25 عاما مضت من أجل توفير احتياجات خطط التطوير والتدريب والتسليح دون الضغط علي الموازنة العامة للدولة.

السيسي للإعلاميين: أنتم تضروا مصر جامد جدا ومحدش يطول لسانه

تعتبر رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسي للإعلاميين كانت أكثر الرسائل وضوحًا وانتقادًا حيث وجه قائل: “أنتم تضروا مصر جامد جدا من غير ما تقصدوا وبكلمكم كمسئولين عن بلد.. مش مجرد رأى عام بس”، مؤكدا أنه وجه العديد من الرسائل خلال العامين الماضيين عن هذه القضية.

وأضاف السيسي، فى ختام ندوة “تأثير وسائل الإعلام على صناعة الرأى العام الشبابى”: “أنتم مسئولين عن مصر معانا.. وأنا معاكم ومستعد أجيب جرائد أنها كانت أحد أسباب زيادة سعر الصرف لأنها اتكلمت عن أخبار لا تمت للواقع بصلة والناس أخذتها على أنها مؤشر”.

واختتم السيسي قائلا: “هناك دول فقدنا حميمية العلاقة السياسية معها نتيجة خروج أخبار من مصر تسئ للعلاقات معها”.

وأضاف: “أقسم بالله العظيم أتمنى ألا يصدر لفظ مسيء واحد أو حركة إساءة واحدة لأي حد في العالم حتى لو أساء لنا”، متابعًا: “محدش يطول لسانه، لكن اشتغلوا وعمروا، علشان اللي بيقلل مننا ميقللش، واللي استضعفنا ميستضعفناش، واللي شايفنا ظروفنا صعبة ميشفناش”.

وسائل التواصل الاجتماعي مينفعش تقول لا

وعن انتقاد مواقع التواصل الاجتماعي للرئيس السيسي، قال إن هناك وسائل تواصل حديثة أصبح لها تأثير كبير على المجتمع، مضيفًا: “مش هينفع يكون في وسائل التواصل اللي ليها صوت وتأثير تتكلم وتقول لا.. إحنا بنقولكم الواقع 1، 2، 3″.

وأضاف السيسي، أن هناك وسائل اتصال لها تأثير تحاول أن تنحي بالوعي العام بعيدًا عن الواقع الذي يعيشه المصريين”.

زيادة المرتبات: قولولي أعمل ايه؟

وتحدث الرئيس مطالب الشعب الدائمة بزيادة المرتبات، وقال إن مصر في موقف صعب، وكل فئة من فئات المجتمع من حقها “تعيش كويس”.

وأضاف السيسي، أن مرتبات الموظفين في الحكومة زادت خلال الـ 5 سنوات الماضية 150 مليار جنيه سنويا، متابعا: “الفلوس دي أصبحت تمثل عجز للموازنة، وبندفعهم سلف”.

وواصل: “زي ما الثورة جابت مكاسب جابت تحديات ولازم نواجهها، ونتغلب عليها”.

وعن مطالب زيادة المرتبات: “قولولي أعمل ايه؟، من فضلكم خلوا المطالب متاخدش الشكل الاحتجاجي”.

تطوير التعليم: بكام ومنين

وعلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على تطوير التعليم في مصر، قائلًا: إن لديه قناعة كاملة أن التعليم هو الأساس وهو ليس معرفة علمية فقط بل هو صياغة شخصية، قائلا: “لو عندى 100 ألف فصل متاح لتعليم وعندك 20 مليون هتجيب الباقى منين؟”.

وأوضح السيسي، خلال كلمته بالجلسة الأولى للمؤتمر الوطني للشباب، تحت عنوان “التعليم المدمج رؤية جديدة للتعليم المصرى” اليوم الثلاثاء، أن موارد الدولة قليلة حتى وإن تم حشدها للتعليم فقط، قائلا:”ياترى المصريين كانوا هيستحملوا أحط كل الفلوس المتاحة القليلة للتعليم بس، كانوا هيستنونا والبلد تبقى ثابتة ولا كانوا هيخرجوا ويقوله عاوزين نعيش عيشة كريمة”.

وأضاف السيسي أن هناك 4 ملايين تم توظيف فى المشروعات القومية، قائلا: “من فضلكم يامصريين لازم تتعلموا كلمة بكام ومنين، عاوزنى أقول للمصريين استنونى 15 عاما للتنمية عشان أحط كل الفلوس فى التعليم”.

وتابع السيسي:”محدش يقول فكرة إلا لو بينه وبينها جسر يعبر عليه، ماتقولش فكرة غير لو كنت قادر تعملها اللى في مصر دول ولادى وعوزهم أحسن حاجة بس منين”.

السيسي للمصريين: كفاية احتجاجات

قال الرئيس، إن مصر فى موقف صعب منذ سنوات طويلة، مشددا على ضرورة ألا نستعين بأى شكل من أشكال الاحتجاج لأن “صوتك مسموع.. المسؤول مش هيعمل ليه”.

ووجه حديثه للمصريين: “الدولة بتحمل سنويا عما كان قبل كده 150 مليار جنيه زيادة فى عجز الموازنة، بييجوا سلف واقتراض إجماليهم فى الخمس سنين اللى فاتوا 900 مليار جنيه.. أنا بتكلم عن القطاع الحكومى فقط”.

وأكد السيسى أن أحد أهم أسباب ارتفاع الأسعار أن القدرة الشرائية أكثر من الضعف، مضيفا: “أنا بطلب حاجة واحدة: “من فضلكم بلاش مطالبكم تاخد الشكل الاحتجاجى اللى بيضرنا.. أنا مش بخوفكم أنا بس بنبه نفسى وبنبهكم.. محدش هيعمل لكم حاجة بس أنا بقول لكم خافوا على مصر”.

مصر على المحك والناس بتعاني

وأكّد السيسي، أن الدولة لا ترفض التعبير عن الرأي ولكن مصر كانت في حاجة لضبط الأوضاع، لافتا إلى أننا لا نحاسب أحدا على فكره ولكن نحذر من أي تحركات لهدم البلد.

وأضاف السيسي: “الناس تعيش في ضياع كبير، وهذا لا يعطي أي سبب لاتخاذ إجراءات استثنائية، لكن إحنا عايشين في ظروف صعبة، وحروب الجيل الرابع والخامس، ومصر كانت على المحك وكان هناك خوف من أن تنزلق إلى حافة الهاوية مثل بعض الدول”.

وتابع: “قانون التظاهر تم عمله في وقت كانت فيه مصر تحتاج لضبط الأوضاع، لأني مسئول عن 90 مليون مصري ولن أسمح بهدم الدولة، ولكن لا بد من عمل توازن بين الحريات وحقوق الإنسان والحفاظ على الدولة المصرية في ظروف صعبة، وأوعوا حد يتحرك ويهدها”.

سيسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *