زواج سوداناس

المعادن: تعيين كوادر جيولوجية إنفاذاً لترقية القطاع


أحمد محمد صادق الكاروري المعادن

شارك الموضوع :

كشف وزير المعادن أحمد صادق الكاروري قيام وزارته بعدد من الخطوات لترقية مهنة الجيولوجيا كإجازة قانون الثروة المعدنية، والقيام بتعيين كوادر جيولوجية لتحل محل الكوادر التي فقدتها الوزارة بالتوظيف في شركات التعدين، والتي بلغت أكثر من 350 شركة.

وكان رئيس وأعضاء المجلس الجيولوجي القومي قد أدوا القسم أمام الوزير المعادن، ورئيس الجهاز القضائي بولاية الخرطوم، إيذاناً بمباشرة أعمالهم وعقد الاجتماع التأسيسي الأول بعد أن أصدر الرئيس عمر البشير قراراً بتشكيل المجلس.

وقال الكارورى إن من ضمن الخطوات التى اتبعتها الوزارة لتطوير القطاع تكوين لجنة من الخبراء لإجازة (الكود التعديني) الذي سيتم في صورته النهائية الشهر القادم، وقال إن وزارته على استعداد لتوفير كل ما يسعهم لتطوير مهنة الجيولوجيا.

وقال رئيس المجلس الجيولوجي القومي د. عمر محمد خير، إن العمل في المجلس يتطلب جهداً كبيراً وتعاوناً وثيقاً بين كل المؤسسات التي تعمل في مجال العمل الجيولوجي، سواء أكان في مجال المعادن أو مجال البترول أو المياه ومؤسسات التعليم العالي المعنية بتدريس وتخريج طلاب الجيولوجيا، ومنح الدرجات العملية في الدرجات العلمية.

وأكد الأمين العام للمجلس الجيولوجي القومي د. محمد عبدالوهاب أن الدولة تعول على المجلس بأن يكون له دور كبير في ترقية أداء الجيولوجيا بكل أقسامها، مبيناً أن المجلس أجاز الهيكل المؤقت وفوض بشكل مبدئي الأمانة العامة للمضي قدماً في تنفيذ المقررات لأرض الواقع.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *