الدخول | النسخة الكاملة
الرئيسيةالأخبارالمقالاتالفيديوزواجوظائفالطب البديلالعقاراتالمنتديات إتصل بنا


اقتصاد وأعمال

(المجهر) تكشف تفاصيل اتفاق اتحاد العمال والمالية لزيادة الأجور بميزانية 2017م






شارك الموضوع :

كشفت مصادر واسعة الاطلاع تفاصيل بشأن الاتفاق بين الاتحاد العام لنقابات عمال السودان ووزارة المالية، بخصوص زيادة أجور العاملين بالدولة وفقاً لتوصية سابقة من المجلس الأعلى للأجور .
وقضى الاتفاق بين الاتحاد والوزارة على منح العاملين بالدولة منحة للعيدين بواقع راتب شهر أساسي لعيد الفطر ومثله لعيد الأضحى وتعميم بدل اللبس بواقع راتب شهرين أساسي سنوياً، بجانب المصادقة على تعديل بدل طبيعة العمل لأكثر من (27) وحدة (لم تشملها طبيعة العمل). وشمل الاتفاق توحيد وتعديل فئات بدل الوجبة بمبلغ (300) جنيه شهرياً، على أن تمنح لجميع فئات العاملين بما في ذلك فئة العمال، بجانب توحيد وتعديل فئات بدل العدوى إلى (300) جنيه شهرياً، تعديل العلاوة الاجتماعية إلى (100) جنيه للمتزوجين مع إضافة (15) جنياً عن كل طفل.
إلى ذلك قال رئيس اتحاد نقابات عمال السودان المهندس “يوسف علي عبد الكريم”، إن جميع عمال السودان ظلوا على الدوام يقدمون الغالي والنفيس لمصلحة الوطن، مؤكداً أنه لا يوجد أي عامل يحمل السلاح ضد الدولة، مضيفاً أن المرحلة المقبلة ستشهد الوثبة الثالثة لاتحادات نقابات عمال السودان. وقال إن الحوار الاجتماعي يفضي إلى تحسين معاش الناس من خلال تجسير الفجوة بين المرتب والصرف خاصة وأن المجلس الأعلى للأجور، أكد أن المرتب لا يكفي (16%) من تكلفة المعاش. وقال إن من الحلول التي قدمها الاتحاد سلة قوت العاملين وعدد من المشاريع، مؤكداً أن العام 2017م سيشهد زيادة المرتبات وأن الاتحاد لن يتنازل عن هذا الأمر.

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


  1 |

كتابة تعليق

ابو على | تم إضافته في أكتوبر 27th, 2016

واين المعاشين من هذا بعد ما أفنوا عمرهم فى خدمة الدولة