زواج سوداناس

فتح 17 بلاغاً ضد المخالفين للمواصفات والمقاييس


هيئة المواصفات والمقاييس

شارك الموضوع :

أعلنت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، استمرار الحملات المكثفة لمكافحة السلع المخالفة، وفتح 17 بلاغاً بنيابة حماية المستهلك تجاه المخالفين، في اليوم الثاني للحملة، وضبط كميات من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، ومكاييل وموازين غير مطابقة، بجانب ضبط 300 كيلو لحوم حمراء (ذبيح كيري) وتم تحويل البلاغات فوراً لمحكمة المستهلك.

وكشف المدير العام للهيئة بالإنابة، زكريا محمد سليمان، عن تزايد عدد البلاغات من المستهلكين بوساطة الرقم 5960 الذي يعد مؤشراً لتجاوب المستهلك ودوره في حماية نفسه والمجتمع، مؤكداً محاكمة بلاغات اليوم الأول فوراً وأن هنالك تجاوباً كبيراً من قبل المواطنين الذين أبدوا تقديرهم لفرق الحملات واستعدادهم لتقديم المعلومات للمساهمة في كشف المتلاعبين.

من جهة ثانية كشفت الهيئة عن تفتيش 98 محلا تجارياً بولاية سنار ضمن برنامج اللجان الولائية لشؤون المستهلكين، وإبادة 4 أطنان مواد غذائية وكريمات غير مصرح بها ومنتهية الصلاحية، وألبان ولحوم فاسدة، وأعلن مدير فرع سنار، طارق دياب، عن محاكمة المخالفين فوراً بمحكمة المستهلك وتراوحت العقوبات بين الغرامة والسجن، مشيراً إلى أن معظم البلاغات كانت استجابة لشكاوي المستهلكين عبر الرقم 5960.

الخرطوم: تقوى موسى
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        طبزا

        يا مستهبلييييييين، فلتكن حملاتكم هذه في ميناء بورتسودان ومنافذ السودان مش في الكناتين والبقالات،،، وغير معلنة مش إعلامية،، حينها نصدقكم.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *