زواج سوداناس

المؤتمر الشعبي يتمسك بحكومة رشيقة لا يشارك في جهازها التنفيذي


السنوسي

شارك الموضوع :

تمسك حزب المؤتمر الشعبي، بتشكيل حكومة رشيقة، مع عدم مشاركته في الجهاز التنفيذي، وارجع القيادي بالحزب، بشير آدم رحمة، إصرار حزبه على عدم المشاركة لإثبات أنهم لم يدخلوا الحوار من أجل المحاصصة في السلطة، وشدد على ضرورة مراقبة سياسات الدولة خاصة فيما يتعلق بمحاربة الفساد، وإعادة تنفيذ سياسات الدولة الاقتصادية من بينها برنامج التمويل الأصغر حتى يكون قرضاً حسنا بعيداً عن الفوائد، متوقعاً أن تقوم الحكومة خلال الفترة القادمة بدمج مجموعة من المصارف فيما بينها بغرض تقوية رأس المال وذلك وفق برنامج الإصلاح الإقتصادي للدولة، وطالب بضرورة التركيز على دعم مجالات الزراعة والتعدين ومعالجة مشاكلها.

من جهته أكد القيادي بحزب الأمة القومي، مبارك الفاضل، أن الحوار لم يكن ثنائي الأضلاع بل ثلاثي بمشاركة المجتمع الدولي، وقال في ندوة أمس إن المتغيرات الشرق أوسطية وتبدل مواقف السودان الأخيرة بمناصرة السعودية على حساب إيران استدعت فتح باب الحوار مع الغرب، وأن دول الاتحاد الأوربي والولايات المتحدة تغيرت نظرتها للسودان وبدأت في التفكير بصورة جديدة لجهة أنها تبحث عن دولة مستقرة في المنطقة الأفريقية، واعترف أن خلافات النخب السياسية تسببت في انشغالها بمهام الدولة ممثلة في توفير الأمن والاستقرار والخدمات ودعا لمراجعة كافة السياسية المتعلقة بالمعاملات الاقتصادية بالدولة.

الخرطوم: سعاد الخضر
صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        طبزا

        عايزين تثبتوا لي منو إنكم ما دخلتو الحوار عشان المشاركة في للسلطة يا ناس الشعبي؟ لي ياسر عرمان وعمر الصقير؟ تكونوا هبل لأنهم حيشاركوا بعد شوية.. شاركو ساي ياخ سيبوا العباطة دا ما زمن الطوباوية بتاعتكم دي؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *