زواج سوداناس

والي الخرطوم يواصل البحث عن حل لمشكلة النفايات


عبدالرحيم

شارك الموضوع :

قال والي الخرطوم، عبد الرحيم محمد حسين، إن نظافة الولاية مسؤولية تضامنية، وكشف عن اعتزامه تنفيذ برنامج ثابث بالخرطوم لنقل النفايات، في وقت منع الوالي الصحفيين من حضور اجتماع مجلس وزراء الولاية التي تم عقده بمردم النفايات بأبو وليدات في محلية كرري.
وقال حسين، إن الإهتمام لا يتوقف على المعالجة النهائية للنفايات إنما سيتم التركيز فى الفترة القادمة بشكل أساسي على معالجة التلوث البصري، عبر جمع النفايات من المنازل والشوارع والمصانع والأماكن العامة ونقلها بصورة راتبة للمردم، معلناً عن اجتماعات مع المعنيين بأمر النظافة بكافة محليات الولاية خلال الأسبوع القادم، للإتفاق على برنامج ثابت لنقل النفايات، ووجه الوالي أعضاء حكومته بإتخاذ تدابير كافية للمساهمة فى حل مشكلة النفايات. وأكد أن إختيار المردم لعقد جلسة المجلس يأتي تأكيداً لإهتمام حكومة الولاية بايجاد معالجة جذرية لمشكلة النفايات.
في السياق أوضح مجلس الوزراء، أن التحدي الكبير الذى يواجه الولاية هو كيفية توصيل النفايات كاملة ومنع عمليات الفرز التى تتم قبل وصولها للمردم، وذلك حتى يتمكن مصنع إعادة التدوير من العمل بكامل طاقته، الى ذلك قدم رئيس المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية، عمر نمر، تقريراً عن الوضع الراهن لمرادم النفايات الـ(5) الموزعة على أطراف الولاية وهى (أبووليدات ـ طيبة ـ حطاب ـ حسكنيته ـ قناوة) وتبعد من مركز الولاية ما بين (40 الى 50 كلم).

الخرطوم: سعاد الخضر
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        محمد

        والله ياسعادة الوالى موضوع النفايات حلها فى متناول ايديكم لكن هناك معوقات انتم ترونها ولم تخاولوا تتخذون فيها قرار قوى
        النفايات فى كل العالم منظمة و مبرمجة وتسير بخطى حثيثة ———– رجع براميل الاحياء التى كانت تستخدم ايام حكومة النميرى
        احضر العربات المصممة لتقل البراميل الى موقع تجميع النفايات — قسم العاصمة الى وحدات – سلم كل وحدة لشخص قوى ومسئول وله ضمير سودانى حى – و بالنسبة لموضوع دفع المواطن دى محلولة لان المواطن الان يدفع ولاحياة لمن تنادى ———-
        ارجو دراسة الموضوع مرة اخرى

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *