زواج سوداناس

توقيع وثيقة الإطار الفني العام لنظام السداد الالكتروني



شارك الموضوع :

وقعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، على وثيقة الإطار الفني العام لعملية نظام السداد الالكتروني. ووقع عن المالية، الوزير بدر الدين محمود، فيما وقَع عن وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الوزير بالإنابة الصادق فضل الله، ووقَع المحافظ عبد الرحمن حسن عن بنك السودان المركزي.
وأعلن وزير المالية في تعميم امس، انه بموجب الوثيقة سيتم سحب أية سلطة على أي حساب حكومي، إلا في إطار نظم الدفع بما يمكن لولاية أكمل لوزارة المالية على المال العام في البنوك التجارية، وقال إن ما يميز الوثيقة أنها حددت الإطار الفني العام لعملية نظام السداد الإلكتروني وربط الوحدات الحكومية مع المصارف كافة أو مع الحسابات المركزية، وانتقال ذلك للخدمات التي تقدمها الولايات والمحليات، واشار إلى أن النظام يتيح السلطات لوزير المالية في تنفيذ وتسهيل الدفع الإلكتروني، ويتيح للجهات التي تكلفها المالية بإجراء التحصيل وربطه بالأنظمة الأخرى كنظام الخزانة الواحد ونظام تخطيط الموارد الحكومية.

ووصف محمود التوقيع على الوثيقة بالنقلة النوعية والتأريخية في تطوير العمل الحكومي، وإنفاذ الحكومة الإلكترونية، وأضاف (بهذا التوقيع قطعنا 50% في إنفاذها بما يحقق رضا المواطن بتوفير وقته وجهده، بجانب تعزيز الشفافية والسرعة في الدفع وتطوير عملياته والتوسع في قنوات جديدة للدفع من بينها الهاتف السيار والمحفظة الإلكترونية.

الخرطوم: تقوى موسى
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *