زواج سوداناس

ازدياد الدعم لبوتين داخل روسيا


استقبال حافل لبوتين في القاهرة والمباحثات الرسمية تبدأ اليوم

شارك الموضوع :

أظهر استطلاع جديد للرأي العام في روسيا أن دعم عمل الرئيس فلاديمير بوتين زاد ووصل إلى 84% مقابل 82% في سبتمبر/أيلول الماضي، وأشار إلى أن 16% من المواطنين لا يؤيدون عمل الرئيس.

كما أظهر الاستطلاع الذي أجراه مركز “ليفادا” لدراسة الرأي العام أن حوالي نصف المواطنين الروس (48%) يدعمون عمل رئيس الوزراء دميتري مدفيديف، وأن 51% لا يؤيدون عمله (مقابل 42% في يناير/كانون الأول الماضي).

ويؤيد 40% من الروس عمل مجلس الدوما الروسي (البرلمان) بحسب الاستطلاع.

وأشار الاستطلاع المذكور إلى أن نسبة الروس الذين يرون أن الأمور في البلاد تسير في اتجاه صحيح ارتفعت وبلغت 55% (مقابل 50% قبل شهر و45% في يناير)، بينما يعتقد 30% من المواطنين أن البلاد تطور في اتجاه خاطئ.

ويأتي الرئيس بوتين على رأس قائمة دعم السياسيين في روسيا (52% مقابل 49% في سبتمبر) ويليه وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو (24% مقابل 19%)، ثم وزير الخارجية سيرغي لافروف (24% مقابل 17%) وزعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي فلاديمير جيرينوفسكي (12%) ورئيس الوزراء دميتري مدفيديف (11%) وزعيم الحزب الشيوعي غينادي زيوغانوف (7%) وعمدة موسكو سيرغي سوبيانين (5%).

وحصل كل من رئيس الشيشان رمضان قادروف وزعيم حزب “روسيا العادلة” سيرغي ميرونوف وراعي الكنيسة الروسية البطريرك كيريل ورئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو على دعم 3% من المواطنين.

ولا يؤيد 20% من المواطنين أيا من السياسيين، بينما قال 13% من المواطنين إنهم لا يهتمون بالسياسة على الإطلاق.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        الرشيد

        أسأل الله العلي القادر الجبار المنتقم القهار أن ينتقم منك ويأخذك أخذ عزير مقتدر جراء ما تقوم به من تقتيل أخواننا المسلمين..آآآمين

        الرد
        1. 1.1
          شكري

          آآآآآآآميييييييييييييييييين

          الرد
      2. 2
        Atbara

        اللهم آمين و أضف إليه بشار الأسد

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *