زواج سوداناس

وزارة المعادن: خطوات لترقية مهنة الجيولوجيا


أحمد محمد صادق الكاروري المعادن

شارك الموضوع :

أكد وزير المعادن د. احمد محمد الكاروري قيام الوزارة بعدد من الخطوات لترقية مهنة الجيولوجيا، مثل إجازة قانون الثروة المعدنية للعام 2015م، وتعيين كوادر جيولوجية لتحل محل الكوادر التي فقدتها الوزارة بالتوظيف في شركات التعدين التي بلغت اكثر من (350) شركة.
وقال الوزير ان من ضمن الخطوات التي اتبعتها الوزارة لتطوير هذا القطاع تكوين لجنة من الخبراء لاجازة (الكود التعديني) الذي ستتم اجازته في صورته النهائية الشهر القادم، ولفت الى ان تلك الخطوات اكتملت بتكوين المجلس الجيولوجي، وتعهد بتوفير كل ما يلزم من أجل تطويرمهنة الجيولوجيا.
من جانبه قال رئيس المجلس الجيولوجي القومي د. عمر محمد خير، ان العمل في المجلس يتطلب جهداً كبيراً وتعاوناً وثيقاً بين كل المؤسسات التي تعمل في مجال العمل الجيولوجي سواء كان في مجال المعادن او مجال البترول او المياه ومؤسسات التعليم العالي المعنية بتدريس وتخريج طلاب الجيولوجيا ومنح الدرجات العملية.

من جهته اكد الامين العام للمجلس الجيولوجي القومي د. محمد عبدالوهاب، ان قيام المجلس يعتبر حلماً لكل الجيولوجيين السودانيين، واشار الى ان المجلس شأنه شأن المجالس الاخرى، ونوه لأهميته في تطوير مهنة الجيولوجيا، ووصفه بأنه احدث مجلس لاقدم مهنة في السودان، وقال ان الدولة تعول على ان يكون للمجلس دور كبير في ترقية اداء الجيولوجيا بكل اقسامها، وكشف ان المجلس في اجتماعه التأسيسي امس، اجاز الهيكل المؤقت وفوض بشكل مبدئي الامانة العامة للمضي قدماً في تنفيذ مقررات المجلس وانزالها لارض الواقع.

الخرطوم: تقوى موسى
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *