زواج سوداناس

توقيف أكبر عصابة للنهب المسلح بشمال دارفور و الجيش يحبط محاولة تسلل 22 أجنبياً إلى ليبيا


القبض على عصابات مسلحة بشرق دارفور

شارك الموضوع :

أعلن الجيش أمس، أنه أوقف 22 أجنبياً كانوا في طريقهم إلى ليبيا عبر الصحراء، شمال غرب الفاشر عاصمة شمال دارفور، كما أكد القبض على أكبر عصابة للنهب المسلح في الولاية تقوم بقطع الطرق على السيارات التجارية.

وقال قائد الفرقة السادسة مشاه بالفاشر اللواء أشرف الرفاعي في تصريحات صحفية ، إن قوة تتبع لاستخبارات قيادة الفرقة السادسة مشاه بشمال دارفور تمكنت من إحباط عملية تهريب لعدد 22 أجنبىا – صوماليون – على متن سيارة (لاندكروز) في طريقهم إلى الحدود الشمالية الغربية صوب ليبيا.

وأكد أن شعبة استخبارات الفرقة ألقت القبض على أفراد عصابة التهريب ومعها مجموعة من الصوماليين، وأعلن إعادة مجموعة المتسللين إلى السلطات المختصة بولاية شمال دارفور، تهميداً لإعادتهم الى بلادهم.

وأشار إلى أن العصابات تعمل في التهريب من دول “كينيا، أوغندا، الصومال، اريتريا وإثيوبيا” عبر شمال دارفور إلى ليبيا ومنها إلى أوروبا، مشيرا إلى أن هذه المجموعة هي الخامسة من نوعها التي تضبط في الحدود الشمالية لولاية شمال دارفور

إلى ذلك كشف قائد الفرقة أن القوات المسلحة استطاعت أمس الأول القبض على أكبر عصابة للنهب المسلح بالولاية، موضحاً أنهم ينتمون لمجموعة عبد الله بنده الذي يتبع لإحدى الحركات المسلحة، ودرجت على قطع الطريق القوافل التجارية المتجهة الى مدينة الطينة، ونهب الممتلكات وترويع المواطنين.

وأكد”تم القبض على أفراد العصابة بكامل أسلحتها، وسياراتها وسيقدمون للمحاكمة العادلة بعد إكمال التحري معهم”.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *