سياسية

برلماني: الشعب هو السبب في الغلاء لضعف إيمانه


برأ النائب البرلماني، آدم أبو البشر، وزير المالية من مسؤولية ارتفاع الأسعار، واتهم الشعب السوداني بأنه السبب الرئيسي للغلاء الفاحش نتيجة ضعف الإيمان، في وقت طالب النائب محمد عمر عبد الله، الدولة باصدار قرار شجاع لتنفيذ شعار حكومة الانقاذ الاول “نأكل مما نزرع ونلبس مما نصنع”، وانتقد ربات الأسر لاقتصار نشاطهن على صناعة “الكسرة والعصيدة”، وطالبهن باجادة تصنيع الخبز في المنازل، فيما شدد النائب الطاهر حسن عبود على عمل “ختة” من البنوك لتجشيع الشباب على الزواج.
وحث الطاهر البرلمان المنعقد على هيئة لجنة، لمناقشة معاش الناس، على وضع ضوابط للزيادات التي تطرأ على الموازنة بعد اجازتها، وطالب بايجاد معالجات لقضايا المجتمع واشكالاته كانشاء صندوق لدعم الزواج عبر “ختة” من أموال المصارف، فيما دعا النائب محمد عمر الدولة لاتخاذ قرار شجاع لتنفيذ شعار “نأكل مما نزرع”، وانتقد ربات الأسر لاقتصار نشاطهن على صناعة “الكسرة والعصيدة” وتساءل “لماذا لانلبس مما نصنع، القطن في والمصانع قاعدة”، كما طالب بمقاطعة المشروبات الأخرى و الاكتفاء بـ الـ”قونقليز والعرديب”.

البرلمان: سارة تاج السر
صحيفة الجريدة


‫4 تعليقات

  1. حسبى الله عليكم. ربنا يورينا فيكم يوم.. زى السيسى بالظبط لما ردا على سواق التوك توك المسكين وقال انو همنا كلو على شوية رز وسكر؟؟ استغفال واستعباط وضحك على الناس .ابقوا انتوا لينا قدوة وابتدوا بنسوانكم في الاول

  2. رسالة للبرلمان
    يقول الله تعالى (بسم الله الرحمن الرحيم , واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله, ثم توفى كل نفس ماكسبت وهم لا يظلمون. صدق الله العظيم)الاية 281 سورة البقرة .

  3. الشعب ضعيفوا إيمان .. وأنتم صفوة هذا الشعب.. يعني انتو ماعندكم دين !! ولا كيف!.. ماعارف الناس صابرة عليكم الزمن ده كلو ليه!!..
    ياخ البشير ذاتو محتاج برلمان يقوم ويقوي ويضغط في اتجاه خطوات إصلاح الدولة…بأدمغة زي القرع الراقد في البرلمان دا القصة ما بتمشي لقدام..

  4. القاعدين فى القاعه ديل دايرين شنو؟؟؟ والله حسبت قاعه بورصه في الصومال؟شكلهم كدا دايرين صفيحه جاز وسخ وقشه كبريته والباقي على الله