زواج سوداناس

معارك عنيفة حول محيط المدينة قوات مشار تحاصر “توريت” وفرار جماعي للمواطنين لمعسكر “كاكومبا” بدولة “كينيا”


اندلاع معارك عنيفة بين قوات سلفاكير ومشار حول مدينة ملكال

شارك الموضوع :

اندلعت اشتباكات عنيفة بين المعارضة بدولة جنوب السودان والجيش الشعبي الحكومي بمنطقة “أورشليم” بالقرب من عاصمة ولاية شرق الإستوائية “توريت” راح ضحيتها عدد من الجنود والمدنيين.وأكدت مصادر مُطلعة لـ “الصيحة” أن عاصمة شرق الإستوائية “توريت” شبه خالية من المواطنين خاصة من النساء والأطفال خوفاً من اندلاع الاشتباكات بين الحكومة والمعارضة في أي وقت.

وقال حاكم ولاية “الأماتونج” التابعة للمعارضة الجنوبية، بيرينو أويت، لـ “سودان تربيون” إن قواته صدت هجمات شنها الجيش الشعبي الحكومي على قواتهم بالمنطقة، مؤكداً هزيمة جيش سلفاكير وقتل عدد كبير من قواته والاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر. وقال أويت إن قواتهم تسيطر على كامل المنطقة المحيطة بالعاصمة “توريت” بما فيها مناطق “بايام” وتطوقها بالكامل، مُشيراً إلى أن القوات الحكومية تتمركز داخل مدينة توريت.

واتهم قوات الجيش الشعبي الحكومية بعد هزيمتها بتعذيب وقتل المواطنين ونهب ممتلكاتهم، وقال: “على قوات الحكومة أن تعلم بأنه ليس بإمكانها معاملة المواطنين كما تفعل الجماعات الإرهابية، وإن عليها أن تواجه المعارضة وليس المواطن الأعزل”، وأعلن استعدادهم لبسط سيطرتهم الكاملة على ولاية شرق الإستوائية خلال أيام.

وأكد مواطنو ولاية أماتونج تدهور الوضع الأمني بتوريت، وتحول المدينة لثكنات للجنود عقب هروب المواطنين إلى معسكر “كاكوما ” خوفاً من اندلاع الاشتباكات بكينيا المجاورة، وأشاروا إلى وقوع اشتباكات بين الحكومة والمعارضة المسلحة في منطقتي سالوري وموقيي في الطريق المؤدي إلى مقاطعة “مقوي”.

ترجمة: إنصاف العوض
صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *