زواج سوداناس

الضمان الاجتماعي” : السودان لم يحصل على إغاثة أمريكية .. وزيرة الضمان الاجتماعي: مساعٍ لتمليك مزارعي المخدرات بدائل إنتاجية


الدولب

شارك الموضوع :

أوضحت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب أن شحنة الذرة التي وصلت ميناء بورتسودان مساعدات إنسانية دفعت بها أجهزة ومنظمات تابعة للأمم المتحدة لمناطق النزاعات والحرب في البلاد، نافيه حصول السودان على إغاثة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وكشفت الوزيرة في “الحديث الأسبوعي” لمنتدى وزارة الإعلام أمس، عن مسح جديد لقياس حدة الفقر في السودان فضلاً عن مساعٍ لزيادة عدد المستفيدين من الدعم الاجتماعي المباشر وغير المباشر، والتقليل من البطالة.

وأكدت أن آليات ولجان من وزارتها تُتابع توزيع منحة رئيس الجمهورية لتصل لمستحقيها من الفقراء والمساكين.

وقالت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي إن السودان كان واحداً من الدول التي عرضت وثيقتها الخاصة بأهداف الألفية للتنمية المستدامة بنيويورك ضمن عشر دول تم اختيارها لتحقيق هذه الأهداف، وقالت إن السودان لم يحقق صفرا في أهداف الألفية بل حقق أهدافاً ملموسة في كل المجالات الإنسانية المتعلقة بالصحة والفقر ومكافحة الجوع.

وأعلنت عن جهود وزارتها للحد من ظاهرة التسول، وقالت إن نسبة كبيرة من المتسولين أجانب، أوضحت أن الوزارة تعمل على تجميعهم وتصنيفهم وتسليمهم للجهات المُختصة.

وحول الجهود التي تبذلها في الحد من ظاهرة المخدرات، قالت إن الوزارة قلقة بشأنها باعتبار أن السودان دولة عبور لأفريقيا، وكشفت عن مساعي لتمليك مزارعي المخدرات بدائل انتاجية.

وفصلت جهود الوزارة في التنمية والضمان الاجتماعي في تنمية شرائح المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة وبرامج التنمية الاجتماعية وحماية القطاع غير المنظم ورعاية الفقراء والمساكين عبر ديوان الزكاة.

وأعلنت الدولب عزم وزارتها عرض السياسة الاجتماعية المتكاملة على الأحزاب التي شاركت في الحوار الوطني ومن ثم عرضها على مجلس الوزراء والبرلمان.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *