زواج سوداناس

الأندية السودانية تعاني من احتكار أهلي شندي


الاهلي شندي - اهلي شندي

شارك الموضوع :

يعاني نادي الهلال، حامل لقب الدوري الممتاز السوداني، من مشكلة قلب الدفاع، بينما يعاني المريخ من مشكلات الظهير الأيمن وحراسة المرمى، حيث عاش الفريق الأحمر حالات توتر وقلق خلال الموسم الحالي.

وفي الخرطوم الوطني، ظهرت المعاناة واضحة في قلبي الدفاع والهجوم, كما أن بعض الأندية تعاني من عدم توفر لاعبين مؤثرين قادرين على تقديم شخصية فنية قوية.

السبب في معاناة أندية الممتاز والنقص في بعض خطوط اللعب, لم يكن وليد الصدفة، بل أن السر يكمن في استراتيجية فريق الأهلي شندي، في التعاقد مع اللاعبين.

ولم تنتبه أندية السودان، إلى أن أهلي شندي ظل يعمل في صمت منذ 4 مواسم كاملة في السيطرة على جميع المواهب الصاعدة داخل وخارج السودان, حتى جفف الساحة من اللاعبين.

وبرهنت مباراة الأهلي شندي مع الهلال بالدور قبل النهائي لبطولة كأس السودان على حقيقة أنه ربما أصبح الأول يملك 3 فرق كاملة في سجلاته ولا يتأثر بالغيابات، وخاض المباراة في ظل فقدان 9 أساسيين, ومع ذلك وجد الهلال معاناة في مجاراة أهلي شندي تكتيكيًا.

واعتمد الأهلي شندي، على عدم شطب أو إلغاء عقد أي لاعب، ولجأ إلى أسلوب الإعارة، من أجل زيادة خبرات لاعبيه، عن طريق المشاركة المستمرة مع أنديتهم، ثم إعادتهم نهاية الموسم، وإعارة لاعبين آخرين من كشف الفريق.

ويعتبر الهلال هو الفريق الوحيد الذي انتبه لخطة أهلي شندي, ودخل معه في صراع وسباق.

وجفف الأهلي شندي، منابع حراسة المرمى، واحتكر التعاقد مع المواهب الصاعدة، والنتيجة أنه يضم 4 من أفضل الحراس هم جاهد محجوب، ويسن، ومنير، وعبد الرحمن الدعيع, ولديه حارس مرمى مميز معار لفريق حي الوادي نيالا هو عصام عبد الرحيم، مما جعل المريخ يعاني في هذا المركز.

وفي قلب الدفاع، احتكر الأهلي شندي ومنذ 3 مواسم، اللاعبين الصاعدين في هذا المركز، ولديه الآن الثنائي أمجد والصادق, وأعار عبد الباسط للنيل, وكذلك سيطر على مركز الظهير الأيسر بوجود فارس ومحمد عوض والليبي الذي جاء به من الأهلي الخرطوم في التعاقدات الصيفية الأخيرة.

أما خط الهجوم، حصد الأهلي شندي المواهب الصاعدة مثل أحمد نصر الدين وعيد مقدم, بجانب عناصر الخبرة مثل كليتشي النيجيري ونادر الطيب.

وأعار شندي، المهاجم أحمد عادل ولاعب الوسط إيمن النجومي للهلال الفاشر.

وفي الموسم الماضي، أعار المدافع الطيب عبد الرازق للهلال كادقلي، واستعاده منه في 2016, ولكنه أيضا أعار لاعبين آخرين لكادقلي في 2015 بينهم المهاجم المالي الخطير فودي.

ويضم نادي الأمل عطبرة، لاعبين معارين من الأهلي شندي، هما حارس المرمى فواز جمال وقلب الدفاع عادل بخاري.

وبلغت الجرأة في الأهلي شندي، بإعارة مدافعه العاجي محمد سيلا لنادي المريخ.

كووورة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *