زواج سوداناس

المؤتمر الوطني : حكومة الوفاق القادمة هي الجهة المسؤولة عن تنفيذ توصيات الحوار


المؤتمر الوطني

شارك الموضوع :

أكد الأمين السياسي لحزب المؤتمر الوطني “حامد ممتاز” أن حكومة الوفاق هي الجهة المسؤولة عن تنفيذ توصيات الحوار الوطني وليس المؤتمر الوطني.
وقال في ندوة :(السودان ما بعد الحوار الوطني)، التي نظمتها النقابة العامة والهيئة النقابية لعمال المصارف والأعمال المالية أمس (الأربعاء)، هناك تحوُّل سيكون عبر مراحل، أوله تكوين حكومة وفاق وطني يشارك فيها كل الذين شاركوا في الحوار، لإدارة البلاد نحو هدف موحد لتحقيق السلام والاستقرار، وتشمل التعديلات إضافة إلى الحكومة المركزية المجالس التشريعية الاتحادية والولائية وحكومات الولايات. كما سيتم تشكيل لجنة قومية لكتابة دستور دائم للبلاد والذي سيجاز في المجلس الوطني الذي سينتخب في العام 2020م.
وقال القيادي بحزب الأمة “مبارك الفاضل”: إن السودان دخل مرحلة جديدة بعد الاتفاق على الوثيقة الوطنية التي أصبحت ملكاً للشعب السوداني، مؤكداً أن المسؤولية الكبرى تقع على رئيس الجمهورية في التنفيذ. وقال أمين العلاقات الاقتصادية بالمؤتمر الشعبي الدكتور “بشير آدم”: ثلثا مخرجات الحوار الوطني تلي الجانب الاقتصادي، مبيناً أن جانب الحريات كان واسعاً لم يترك لحاملي السلاح ثغرة حتى يراوغوا من خلالها.

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *