زواج سوداناس

دراسة: كثرة الجدال بين الزوجين يقوى العلاقة العاطفية.. اعرف الأسباب


عنف اسري ضرب

شارك الموضوع :

وفق دراسة جديدة أجريت فى الهند على نسبة كبيرة من المتزوجين والتى أثبتت أن الكثير منهم يحظون بعلاقة عاطفية رائعة على الرغم من أن علاقاتهم ممتلئة بالكثير من الجدل حول أمور حياتهم.

هذه الدراسة التى تبدو غريبة فكيف لزوجين الفوز بعلاقة أفضل إذا كان كلاهما يجادل الأخر من أجل إثبات وجهة نظره، ولكن كان للعلم رأى أخر، حيث أثبتت الدراسات المختلفة التى أجريت فى هذا الشأن، أن الأزواج الأكثر جدالًا يحظون بعلاقات أفضل من الأزواج الأكثر تفاهمًا أو الذين يبدون كذلك.

وأوضحت الدراسات عدد من الأسباب وراء هذه النتيجة، وهو ما يوضحها موقع “لايف هاك”..

-يدافعون عن علاقة صحية

فى البداية يجب أن نفرق بين الجدال والخلاف، فالجدال وسيلة صحية لإقناع الطرف الأخر بوجهة النظر، وتكون خالية من أى مشاعر سلبية على عكس الخلافات التى من المؤكد أنها ناتجة عن غياب الحب، لذا فالجدال ظاهرة صحية جدًا تضمن لكلا الطرفان الوصول إلى بر أمان وسلام والتمتع بعلاقة عاطفية رائعة.

2-تعمل على تبادل الأفكار

من أهم إيجابيات الجدال أنه يسمح لكلا الطرفين بتبادل الأفكار، وإخراج المشاعر السلبية التى بداخلهما، فهذه كذلك طريقة رائعة لحل الخلافات الدائرة بينكما كما أنها تساعدهم فى الوصول إلى حلول فعالة

3-الأزواج الذين يتجادلون يرون أنفسهم على قدم المساواة

حتى تكون العلاقة العاطفية جيدة يجب أن يشع الطرفان بأن كلاهما يحصل على فرص متكافئة، فلا أحد يهيمن على الأخر، وهو ما يجعل كلاهما يشعر بالطمأنينة والحب وأنه لا شئ يمنعه من أن يعبر عن وجهة نظره.

4-الأزواج الذين يتحدون بعضهما البعض تصبح علاقتهم أقوى

أسرع طريقة لتنمو شخصيتك هو أن تتغلب على كل التغلب على التحديات، وهو ما ينعكس على علاقتك بشريك الحياة، كما أن العلاقات الجيدة تتطلب من كلا الشريكين أن يتحديا بعضهما من أجل حل خلافاتهما، فهذا يجعل كلاهما قادر على تقبل وجهة نظر الأخر وأن يعترف بالخطأ فى أى وقت.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *