زواج سوداناس

الرئيس يعود من المملكة السعودية اليوم والرئيس الكيني في الخرطوم غداً


سلمان و البشير

شارك الموضوع :

يعقد الرئيسان “عمر البشير” والرئيس الكيني قمة ثنائية في الخرطوم بخصوص الأوضاع في المنطقة غداً (السبت).
وينتظر أن يعود الرئيس “البشير” إلى الخرطوم اليوم عقب زيارته للمملكة العربية السعودية. وعلمت (المجهر) أن القمة ستتناول الموقف المشرف للدول الأفريقية بانسحابها من المحكمة الجنائية الدولية. ويبدأ الرئيس الكيني “أوهورو كينياتا” زيارة البلاد غداً (السبت) تلبية لدعوة من رئيس الجمهورية “عمر حسن أحمد البشير”.
وحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير “قريب الله الخضر” ستبحث قمة الرئيسين القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، إقليمياً ودولياً، وسبل تطوير العلاقات الثنائية ودعمها وذلك من خلال تنشيط آليات العمل الثنائي المشترك، بالإضافة إلى التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم والتعاون والاتفاقيات الثنائية بين البلدين في مجالات الإعلام والثقافة والتعليم العالي والتكنولوجيا والتعاون في مجال الإسكان والتعمير والزراعة والثروة الحيوانية.
وقال “الخضر” إن الرئيسين سيبحثان خلال المباحثات الأوضاع في دول المنطقة وذلك في إطار تكامل الأدوار سعياً لحل النزاعات في هذه الدول.
وخلال زيارته سيزور “كينياتا” كلاً من مصنع سكر كنانة ومصنع كوفتي للشاي ومصفاة الجيلي، كما يلتقي فخامته بالجالية الكينية والطلاب الكينيين الدارسين بالجامعات السودانية.

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *