زواج سوداناس

قيادي إسلامي يقترح إشراك وزراء شيوعيين منعاً للاعتداء على المال العام


الحزب الشيوعي السوداني ينظم أول ندوة سياسية مفتوحة بميدان الأهلية بأم درمان

شارك الموضوع :

اقترح القيادي الإسلامي، الشيخ جلال الدين المراد ضرورة إشراك (5) وزراء شيوعيين في الحكومة المقبلة، بجانب (5) وزراء آخرين صوفية، بسبب استشراء الفساد، وتزايد حالات الاعتداء على المال العام.
وبرر ذلك بزهد وبعد الشيوعيين والصوفية عن المال العام، وابتعاد الشبهات عنهم. وقال المراد، عضو هيئة علماء السودان، وعضو مجمع الفقه الإسلامي: لا شيء يمنع الشيوعيين من المشاركة في السلطة، لأنّ حزبهم مسجّل وقانوني. وأضاف “المؤتمر الوطني له علاقة مع الحزب الشيوعي الصيني، ولم يمنعهم المنهج الصيني مع إقامة علاقات معهم”.
وأردف جلال المراد، القيادي بالمؤتمر الوطني، ووزير الشؤون الاجتماعية الأسبق بولاية جنوب كردفان “للأسف، الشيوعيين مساكين، حاسبناهم محاسبة الكفار، وهم يُصلوا معنا في المساجد. فإمّا أنّهم لا يعرفون الشيوعية، أو يعرفونها لكنهم مثلهم مثل أي حزبٍ علماني آخر”.
وانتقد جلال المراد في حوار مع “الجريدة” ينشر غداً عدم تقدير الحكومة للعلماء كونها تضعهم في الكراسي الخلفية، ولا تسمع كلمتهم. واستثنى من ذلك رئيس الجمهورية، الذي قال بأنّه استمع لهم مرةً، وطلب سماعهم مرةً ثانية، لولا منْ أسماهم – قطّاع الطرق- الذين قطعوا الطريق بينهم ورئيس الجمهورية.

الخرطوم: موسى حامد
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        هاني

        للأسف الشديد علما السودان صارو مثل علما الأزهر الفتو السياسية جاهز وهذا له جانب سلبي كبير علي هذه الهيئة يجلب عدم احترام الناس لها لتدخلهم في امر السياسة بغرض فرض شرعية علي افعال الحكام

        الرد
      2. 2
        مغبون

        قل إنكم أسوأ من الشيوعيين أخلاقا وعقيدة ولكن لا تسلطهم في رقابنا كآخر مصيبة منكم تهدى للشعب السوداني، إن شبعتم إبتعدوا ووليس لكم علاقة بالباقي، الشيوعيون لا يؤمنون بالله وكل شيوعي يعلم ذلك وأنت الذي تجهل أمرهم. على العموم الشيوعيون الآن هم نسبة مقدرة في هياكل المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية تبعه ويدنسون تاريخ الحركة بفعل المنكرات والخبائث بإسمها عمدا تحت رايات ومسوح الإسلام وشعاراته، فلا يوجد إسلامي يزني ويفحش ويسرق بل الإسلامي يقدم روحه فداء قضيته مثل علي عبد الفتاح الذي إعتقل ملحدوكم وشيوعيوكم أخوه ووالدته ويترك السلطة ويخرج من الوزارات والمؤسسات طوعا مثلما فعل الترابي وجماعته، لكن أنتم! لا حول ولا قوة إلا بالله.. أنتم أسوأ من كل القصص المرعبة التي قرأناها، وأنت يا جلال المراد كنت أحد رجال دين علي عثمان الذين مكنوا لعصاباته عند المفاصلة بينكم والذين قالوا إن الشورى معلمة وليست ملزمة ووقفتم ضد إنتخاب الوالي والحريات ولك وزر في كل سرقة ونشلة وخلسة وزنية حدثت من عصابتك بعد المفاصلة، أتيتم يا جلال الدين رجال دين ودعاة فصرتم ملوك وجعلتم الناس عبيد تحتكم تركبون السيارات الفارهة وتسكنون الشواهق وتحيون حياة الترف والمنكرات وأنت تفتي وهيئة علمائك تجيز وتحلل ذلك وكل شيء حتى الربا ثم تأتي اليوم وتفتي بجواز الإستعانة بالشيوعيين؟ صحيح لأن الشيوعيون ركبوكم الخوازيق وملكوا زماماتكم ودقونكم.

        الرد
      3. 3
        أب لمبة

        يعني يا مغبون حسب كلامك حرامية المتأسلمين ناس علي عثمان ونافع والمتعافي و قوش والبشير اصلا شيوعيون متخفون ؟
        بعدين شهيدك المزعوم علي عبد الفتاح ده حسب علمي افراد اسرته استغلوا الوضع واخذوا مديونيات بمئات الملايين يعني سرقة باسم الاموات شكلهم فاهمين مسألة ان الشعيد حي عند ربه يرزق بشكل خاطئ شكلهم قايلين عنده دفتر شيكات يكتب ويرسليهم
        شكلك كوز مصدي غاضب إلتهبت حبالك الصوتية من كثرة الهتاف والنفاق و بعد ده طلعت من المولد بلا حمص
        لا اعلم ان كان الشيوعيون مؤمنون ام كفار ولكني اعلم ان الكفار واليهود والمجوس والمشركين والهندوس اطهر و أعف من نافع والمطبع والمتعافي والخضر واخوتهم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *