زواج سوداناس

شاهد بالفيديو .. مدفعجية أرسنال يقصفون قطط سندرلاند برباعية


مباراة ارسنال وبايرن ميونخ 2-0

شارك الموضوع :

تصدر أرسنال ترتيب فرق الدوري الإنجليزي مؤقتا بفوزه على مضيفه سندرلاند 4-1 يوم السبت في افتتاح الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وسجل أليكسيس سانشيز هدفين في الدقيقتين (19 و78)، وأوليفييه جيرو مثلهما في الدقيقتين (71 و76)، بينما أحرز جيرمان ديفو هدف فريق القطط السوداء الوحيد في الدقيقة (65) من ركلة جزاء.

وارتفع رصيد أرسنال إلى 23 نقطة في المركز الأول بفارق 3 نقاط عن مانشستر سيتي وليفربول، اللذين يلعبان أمام وست بروميتش ألبيون وكريستال بالاس على الترتيب في وقت لاحق، أما سندرلاند فضمن البقاء في المركز الأخير بعدما تجمد رصيده عند نقطتين فقط.

واصل مدرب أرسين فينجر الاعتماد على التشيلي أليكسيس سانشيز كرأس حربة، وغاب ثيو والكوت بسبب إصابة طفيفة ليحصل أليكس أوكسليد تشامبرلين على فرصة اللعب أساسيا في الجناح الأيمن، فيما احتفظ أليكس أيوبي بمركزه على الرواق الأيسر، ولعب مسعود أوزيل دور لاعب الوسط المهاجم أمام ثنائي الوسط فرانسيس كوكولين ومحمد النني، وشارك كيران جيبس كظهير على حساب المصاب ناتشو مونريال.

من ناحيته، لم يغير مدرب سندرلاند ديفيد مويس من تشكيلته الأساسية معتمدا على ديفو كرأس حربة بمساندة من التونسي وهبي الخزري، وتواجد الجنوب إفريقي ستيفان بينار في وسط الميدان إلى جانب جاك رودويل.

بداية أرسنال في المباراة كانت عاصفة، ورفع الظهير الأيمن هيكتور بيليرين عرضية نحو تشامبرلين الذي سدد برأسه لكن الحارس جوردان بيكفورد أبعدها فوق المرمى احترازيا بعد ارتدادها من المدافع المخضرم جون أوشي في الدقيقة الرابعة.

ومرر سانشيز الكرة في الجهة اليمنى إلى أوزيل الذي سدد نحو القائم البعيد وتصدى بيكفورد للمحاولته باقتدار، ثم عاد سانشيز ومرر كرة خلفية إلى كوكولين الذي تردد في التعامل معها ليسيطر عليها بيكفورد في الدقيقة 14.

ولم يمهل أرسنال خصمه كثيرا، وافتتح التسجيل في الدقيقة 19 عن طريق سانشيز الذي سدد برأسه كرة عرضية من تشامبرلين في الشباك، ونشط سندرلاند بعد تلقيه الهدف واحتسبت له ركلة حرة نفذها الهولندي باتريك فان أنهولت فوق الحائط البشري بجانب المرمى في الدقيقة 21، وبعدها بـ3 دقائق ألغى الحكم هدفا لمهاجم سندرلاند ديفو بداعي تسلل الخرزي قبل أن يصنع الهدف.

انتبه أرسنال لنشاط سندرلاند وعاد للتحكم بالمجريات، وسدد أيوبي كرة علت المرمى، واحتسبت ركلة حرة لأرسنال في الدقيقة 31 نفذها سانشيز بيمناه قريبة من العارضة، واقتنص تشامبرلين الكرة من الخزري وجرى بها قبل التسديد في الزاوية الصعبة بين يدي بيكفورد.

وفي الدقيقة 39 انفرد أوزيل بمرمى سندرلاند وحاول خداع بيكفورد بإسقاط الكرة خلفه لكن حارس مرمى المنتخب الإنحليزي تحت 21 عاما تدارك الأمر وأوقف الكرة بأطراف أصابعه. وقبل نهاية الشوط خرج أوشي من الملعب مصابا ودخل مكانه بابيس دجيلوبودجي.

تواصلت أفضلية أرسنال الهجومية في الشوط الثاني رغم استحواذ سندرلاند على الكرة بشكل أفضل دون تشكيل أي خطورة على مرمى الحارس التشيكي بيتر تشيك، وأهدر كوكولين فرصة للتسديد على مرمى سندرلاند قبل أن يضيع تشامبرلين انفرادا تاما مع الحارس بيكفورد من خلال التسديد برعونة بمحاذاة القائم في الدقيقة 58.

لكن سندرلاند باغت أرسنال بهدف التعادل في الدقيقة 65 من ركلة جزاء نفذها ديفو بنجاح بعد مخالفة لصالح زميله دنكان وايتمور من قبل الحارس تشيك الذي نال البصاقة الصفراء.

أجرى أرسنال تبديلا هجوميا بإخراج “الهادئ” أيوبي وإشراك جيرو، وهو التبديل الذي قلب المباراة رأسا على عقب، وبعد لحظات من إهدار المدافع الفرنسي لوران كوسيلني لرأسية ذهبت فوق المرمى، سجل جيرو هدفا رائعا في الدقيقة 71 عندما تابع “على الطاير” بيسراه كرة متوسطة الارتفاع من جيبز على يسار الحارس بيكفورد.

ولم تمر سوى 5 دقائق حتى أضاف جيرو الهدف الثاني له والثالث لفريقه بعدما تابع برأسه ركنية نفذها أوزيل، فوق الحارس بيكفورد، ثم دق سانشيز المسمار الأخير في نعش سندرلاند بهدف رابع عندما تابع كرة سددها جيبس في القائم ليقوم بمراوغة جميلة ويضع الكرة في المرمى بهدوء.

واستسلم سندرلاند تماما بعد الهدف الرابع، ما دفع فينجر لإشراك الويلزي أرون رامزي على حساب تشامبرلين، وهي أول مباراة لرامزي بعد إصابة أبعدته عن الملاعب طويلا.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

كووورة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *