زواج سوداناس

رئيس الوزراء التركي: نتطلع لزيادة الاستثمار في السودان



شارك الموضوع :

أكد رئيس الوزراء التركي “بن علي يلدريم”، تطلع بلاده إلى زيادة العمل مع السودان في كل المجالات خاصة مجالي التعليم والاستثمار، قاطعاً بأهمية العلاقات السودانية التركية وتطورها، وتعرف على تطورات الأوضاع السياسية في السودان. في وقت توجه فيه وزير الخارجية أ.د.”إبراهيم غندور” للصين في زيارة رسمية تستغرق يومين تلبية لدعوة نظيره الصيني.
ونقل وزير الخارجية أ.د.”إبراهيم غندور”، خلال اللقاء مع رئيس الوزراء التركي بالعاصمة أنقرة، تحيات النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن “بكري حسن صالح”، وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية السفير “قريب الله الخضر” إنه وفي إطار فعاليات زيارة الوزير إلى تركيا كان اللقاء برئيس الوزراء التركي، ونبه “الخضر” إلى لقاء جمع بين وزير الخارجية أ.د.”غندور” ورئيس البرلمان التركي “إسماعيل كهرمان”، تناول تعزيز العلاقات البرلمانية بين الجانبين وسبل دعمها وتطويرها.
وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية، إن الوزير انخرط في مباحثات مشتركة مع وزير الخارجية التركي “مولود أوغلو”، تناولت الجوانب السياسية والاقتصادية.
وأكد “غندور” أن أمن تركيا خط أحمر للسودان، وأن السودان لن يسمح بتعرض الشقيقة تركيا لعدم الاستقرار، وجدد دعوته بتعزيز العلاقات في الجانب الاقتصادي والاستثماري، وقدم تنويراً حول تطورات الأوضاع بالمنطقة. وامتدح وزير الخارجية التركي موقف السودان إزاء ما تعرضت له تركيا من محاولة الانقلاب الفاشلة، مؤكداً دعم بلاده للسودان وحرصها على الاستقرار به، واستعدادها لبذل كل ما يطلب منها في سبيل تعزيز الاستقرار والتنمية بالسودان. وأشار “أوغلو” إلى أن انطلاقة العمل الاقتصادي لبلاده مع السودان عبر مشاريع زراعية محددة، داعياً رجال الأعمال في البلدين للاستثمار المشترك.

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *