زواج سوداناس

السودان وإثيوبيا يتفقان على تعزيز التعاون الأمني والعسكري


رئيس أركان الجيش الإثيوبي‬ يؤكد جاهزية قواته للحفاظ على سد ‫النهضة‬

شارك الموضوع :

اتفق الجانبان السوداني والإثيوبي على تعزيز التعاون الأمني والعسكري بينهما، وذلك في ختام اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة بين السودان وإثيوبيا (في دورتها رقم 15)، بحضور وزيري الدفاع ورئيسي الأركان في البلدين، ليل الجمعة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وتم خلال الاجتماع الوقوف على مستوي تنفيذ الاتفاقات والبروتوكولات الموقعة بين الجانبين، والتوقيع على محضر الاجتماع.

واتفق الطرفان على تعزيز التعاون في مجالات التدريب وتبادل الخبرات، والتنسيق الأمني في مواجهة المهددات الأمنية، ومكافحة الحركات السالبة التي تهدد الأمن في الدولتين، وتفعيل الدوريات المشتركة لحماية حدود البلدين، ومحاربة تجارة السلاح والإتجار بالبشر.

كما أمّن الجانبان على التعاون الأمني وتبادل المعلومات من خلال الاجتماعات المشتركة لقادة الفرق العسكرية المتقابلة على حدود البلدين بحضور السلطات الولائية، فضلاً على تبادل الزيارات والتبادل الثقافي والرياضي.

العمل المشترك

وأكد وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، في كلمته خلال الاجتماع، أهمية العمل المشترك بين السودان وإثيوبيا لتحقيق الأمن والاستقرار في الدولتين وصيانة المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، والعمل على مجابهة التحديات الاستراتيجية التي يمر بها العالم والمنطقة.

وشدَّد على ضرورة بذل كل جهد ممكن لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه لتعزيز العلاقات المتطورة بين البلدين.

من جانبه، ثمن وزير الدفاع الإثيوبي سراج فقّسَا الجهود التي تبذلها اللجان بين البلدين في إطار اللجنة العسكرية المشتركة، مؤكداً حرص إثيوبيا على تطوير علاقاتها مع السودان في كل المجالات، ولاسيما مجالات التعاون العسكري لتعزيز الأمن والسلام الذي يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *