زواج سوداناس

السودان يعرض فرص الاسثتمار في مؤتمر التعدين بدبي


علم السودان

شارك الموضوع :

دعا وزير الدولة بوزارة المعادن بالسودان، أوشيك محمد أحمد طاهر، المستثمرين الأجانب للاستثمار في قطاع التعدين بالسودان، معدداً فرص الاستثمار المتاحة في قطاع المعادن والمزايا والتسهيلات التى تقدمها الدولة للمستثمرين في القطاع.

واستعرض الوزير طاهر، لدى مخاطبته الجمعة مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للتعدين المعروف بـ MENA MIMING، جهود السودان في تطوير قطاع التعدين، مبرزاً النجاحات التي تحققت في هذا القطاع رغم حداثة التجربة.

وأشار إلى أن سياسة وزارة المعادن لتطوير قطاع التعدين ترتكز على تشجيع صناعة التعدين وإضفاء قيمة مضافة على المنتج بدلاً عن تصدير المعادن في صورتها الخام.

ويهدف المؤتمر إلى تطوير الإقتصادات النامية المتنوعة وتحسين الفعالية التشغيلية على نحو مستدام، وتأكيد مدى أهمية قطاع التعدين في التنمية الاقتصادية في ضوء استعراض سبل توفير مناخ استثماري، يعمل على استغلال الثروات المعدنية التي تزخر بها دول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب ووسط آسيا.

وغطت محاور المؤتمر العديد من الموضوعات من بينها التعريف بواقع قطاع التعدين، واتجاهات الاستثمار في مشاريع الموارد الطبيعية والاستكشافات، إلى جانب التعريف ببعض المشاريع التعدينية، والفرص المتاحة والاستكشافات الحديثة في بعض الدول والعوامل الاقتصادية الرئيسية الدافعة للاستثمار في صناعة التعدين.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *