زواج سوداناس

بلمسة حانية من ملك السعودية.. نجاح عملية فصل التوأم السوداني “رماح ووضاح”


رماح ووضاح

شارك الموضوع :

أعلن الفريق الطبي نجاح عملية فصل التوأم السوداني ( رماح ووضاح )، التي أجريت يوم السبت في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني في الرياض, تنفيذًا لتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -.

وهنأ معالي المستشار بالديوان الملكي رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة, خادم الحرمين الشريفين ‏الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، بنجاح العملية, التي تعد الإنجاز رقم 42 الذي عمل عليه أعضاء الفريق الطبي خلال 22 سنة، عادا البرامج الإنسانية التي نفذتها المملكة خلال السنوات الماضية صورة مشرقة لهذا الوطن الغالي .

وأوضح معاليه ‏أن عملية فصل التوأم ” رماح ووضاح” اللذان كانا متصلان بالبطن والحوض ولكل منهما طرف سفلي واحد ويشتركان في الطرف ثالث مشوه، ويبلغ وزنهما مجتمعا 18 كيلوجراما تكللت ولله الحمد بالنجاح وبنتائج جيدة، بعد أن استغرقت 11 ساعة ومرت بتسع مراحل وانتهت قبل الوقت المقرر لها، بمشاركة نحو 30 مختصا في التخدير وجراحة الأطفال والتجميل والعظام والمسالك البولية والتمريض والفنيين.

وأشار الدكتور الربيعة إلى أن الخبرة الكبيرة للفريق الطبي والجراحي لعبت دوراً كبيراً في استقرار حالة الطفلين أثناء العملية والانتقال من مرحلة إلى أخرى بكل سهولة حيث لم يواجه أعضاء الفريق أي مفاجئات تذكر , وانتهت العملية حسب ما خطط لها وما هو متوقع منها.

وأفاد رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية أن حالة التوأم مستقرة ويرقدان الآن في وحدة العناية المركزة لاستكمال العلاج , متوقعاً بقاءهما فيها لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ثم بعدها تبدأ فترة النقاهة.

من جانبه ثمّن والد التوأم السيامي السوداني هارون إسحاق هذه اللمسة الحانية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ , مقدماً شكره لأعضاء الفريق الطبي والجراحي , داعياً الله أن يديم على هذه البلاد الأمن والاستقرار وأن يجعل قادتها ذخراً للإسلام والمسلمين.

واس – الرياض

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        عبدالرحمن

        اسمع يا مامون حميدة 30 طبيب من المتخصصين شوف الاهتمام والتعامل مع البشر ما التجارة بالبشر

        الرد
      2. 2
        عبدالرحمن

        ربنا يتم شفاء التوم ويمنحهم الصحة و العافية

        الرد
      3. 3
        معاوية الوسيلة

        الحمد لله علي سلامتهم .. وجزى الله خيرا كل من ساهم وتعب في هذه العملية الكبيرة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *