زواج سوداناس

اتحاد العمال يتمسك بزيادة الأجور


اتحاد عمال السودان

شارك الموضوع :

تمسك رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان المهندس يوسف علي عبد الكريم، بزيادة الاجور في موازنة العام القادم، ولفت الى
استمرار مساعي الاتحاد مع وزارة المالية ورئاسة الجمهورية لتحقيق ذلك، من اجل اصلاح الدولة وزيادة الانتاج وتخفيف الاعباء المعيشية على العاملين باعتبار ان زيادة الاجور تجعل العامل ينتج بهمة وجودة.
وشدد رئيس الاتحاد على جعل القطاع الحر في المنظومة الاقتصادية للبرنامج الخماسي، ولفت الى المجهودات النقابية لتخفيف الاعباء على العاملين متمثلة في قوت العاملين وتطوير السلع الرمضانية وفتح التعاونيات بمواقع العمل ليحصل العامل على السلع الاساسية دون وسطاء.
وطالب يوسف جميع النقابات واتحادات العمال الولائية بإنشاء صناديق التكافل والزمالة التي تقدم الخدمات للعاملين في كافة المناسبات، ووصف في الملتقى النقابي للاتحادات الولائية والنقابات العامة امس، الحركة النقابية بأنها برلمان العمال، وقال ان تجربة الوحدة النقابية افرزت كوادر نقابية وكفاءات وقدرات لمواجهة كافة التحديات، ودعا للتمسك بالوحدة النقابية لخدمة قضايا العاملين، واشار الى تماسك النسيج الاجتماعي في النقابات رغم وجود الصراعات والنزاعات، وتابع (لا يوجد قائد نقابي انضم للحركات المسلحة).

واعتبر رئيس الاتحاد تماسك الحركة النقابية مصدر قوة، وطالب بضرورة الاستفادة من توحيد الخطة والخطاب النقابي، وابان ان الاتحاد العام يوازن بين القضايا الوطنية والنقابية.
وانتقد يوسف احتكار الاحزاب السياسية والنخب للقضايا القومية، وشدد على ضرورة وجود الحركة النقابية في المجالس التشريعية والا تقتصر على الاحزاب فقط.
من جانبه اوضح الامين العام للاتحاد العام د. سر الختم الامين ان ان الهدف من الملتقيات يتمثل في التعارف والتواصل وتوحيد الرؤى والافكار والخطط لخدمة قضايا العاملين وفقا للخطة الاستراتيجية النقابية، واشار الى الخطط التشغيلية للاتحاد العام ومناقشة تقارير الاداء، اضافة الى الملفات ذات الاهمية القصوى التي تهم العاملين خاصة التأمين الصحي والاجتماعي، وذكر ان الملتقيات تقدم جرعات تدريبية وفقاً للموجهات العامة وتمثل نواة لتهيئة العمل للانطلاق من اجل تحقيق المزيد من المزايا والمكاسب للعاملين.

في ذات السياق قال امين الولايات والتنظيم صلاح ابراهيم ان (5) اتحادات عمال ولائية تشارك في الملتقى، بجانب (4) نقابات عامة تمثل السكة حديد والنقل البحري والنهري والمهن الطبية والصحية وعمال الطاقة والتعدين والري، ولفت الى مناقشة التخطيط الاستراتيجي ورؤية وموجهات الاتحاد العام، وتقارير الاداء للاتحادات الولائية والنقابات العامة، اضافة الى جلسة تدريبية حول ادارة الازمات.

الخرطوم: تقوى موسى
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *