زواج سوداناس

“الدعم السريع” تدحر قوات المتمرد عبد الله جنا


الدعم السريع تستعرض قواتها بأكثر من «400» عربة بشوارع نيالا

شارك الموضوع :

أعلنت قوات الدعم السريع، دحر وطرد فلول قوات عبد الله جنا على الحدود السودانية التشادية والقبض على كنقي عيسى، الذي يعد أخطر مقاتلي قوات عبد الله جنا، كما استولت على عربة محملة بالسلاح ودراجة نارية.

وكشف قائد قوات الدعم السريع اللواء محمد حمدان دلقو (حميدتي) في تصريحات صحفية أمس أن قوات عبد الله جنا نصبت كميناً لقوات الدعم السريع في منطقة قدير بالقرب من منطقة كورني، التي كانت في طريقها لمنطقة الطينة السودانية، وهي تقوم بواجبها في تأمين القافلة التجارية المتجهة إلى هناك.

وأكد استقرار الأوضاع الأمنية في دارفور، قائلاً إنه لا توجد حركات مسلحة تهدد أمن الإقليم، مبيناً أن دارفور تعاني من المتفلتين، مشدداً على ضرورة تنفيذ قرار رئيس الجمهورية عمر البشير القاضي بجمع السلاح في دارفور، وأهمية ضبط السلاح وجعله في أيدي القوات النظامية فقط.

وعلى صعيد آخر شهدت منطقة البعاشيم الواقعة أقصى المناطق الشمالية لولاية شمال دارفور عودة مئات الأسر إليها بعد أن عززت الحكومة وجودها هناك وأمَّنت المنطقة.

وتعهَّد والي شمال دارفور عبد الواحد يوسف وقائد قوات الدعم السريع خلال تفقدهما المواطنين العائدين بمنطقة البعاشيم، تعهدا بتعزيز الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات الأساسية وانطلاق مسيرة التنمية.

وأشارا إلى الدور الذي تقوم به قوات الدعم السريع في حماية المواطنين وممتلكاتهم والمساهمة في حل كثير من المشكلات التي تواجه أهل المنطقة.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *