زواج سوداناس

شرف الدين موسى يكشف مشكلات الدوري السوداني


شرف الدين موسى يكشف  مشكلات الدوري السوداني

شارك الموضوع :

قاد شرف الدين أحمد موسى، مدرب الهلال كادقلي، الفريق، لتقديم موسم ناجح، حيث أنهى الفريق، البطولة في المركز السادس.

وكشف شرف الدين أحمد موسى، في حوار مع “”، عن الإستراتيجية، التي قاد بها الفريق، لتحقيق مركز متقدم بالبطولة، رغم أن فريقه ينقصه النجوم، متعرضًا لمستوى بطولة الدوري الممتاز، هذا الموسم، والمشاكل التي يعاني منها.

وإلى نص الحوار..

ما مدى رضاك عن ترتيب فريقك بالدوري؟

حين قبلت تدريب الفريق، كان الأمر يمثل تحديًا خاصًا لي، خاصة وأن الفريق، عانى الموسمين السابقين، وكاد يهبط الموسم الماضي، لكن بسبب تضافر الجهود، ووقوف الجميع خلف الفريق، حققنا نتائج مرضية.

ما المنهج الذي اتبعته مع الفريق خلال الموسم؟

عملنا على إعادة الثقة للاعبين، ثم حددنا للاعبين، طموحنا خلال الموسم، وهو الوصول للمنطقة الدافئة، ثم الوصول لمركز يؤهلنا للمشاركة الأفريقية، وصاحب ذلك عمل فني كبير من جانب الجهاز الفني.

بالإضافة إلى ذلك، وجدنا مساعدة من مجلس الإدارة، الذي نفذ لنا كل برامجنا، بالإضافة إلى وقوف الجماهير خلفنا، الذين ساهم حماسهم، في تحفيز اللاعبين، لتحقيق مركز متقدم.

ما المشكلات التي عطلت الفريق من تحقيق طموحه؟

لولا تعرض 6 لاعبين بالفريق، للإيقاف لأكثر من مباراة، كان من الممكن أن نحقق طموحنا الأكبر، بالمشاركة الأفريقية، لكن الحمد لله كان الموسم، مثمرًا وطيبًا.

لقد كان اللاعبون عند حسن الظن، ويجب أن أتقدم بالشكر لهم على المستوى الفني الكبير الذي قدموه، وللجهاز المعاون، ومجلس الإدارة، وراعي الفريق حاكم ولاية جنوب كردفان.

ما توقعاتك للفريق في موسم 2017؟

التحديات ستكون كبيرة، حيث إن هناك 10 لاعبين من الذين ساهموا في إنجاز الفريق، انتهت عقودهم، وطلبت من الإدارة تجديد عقودهم، حتى لا نبدأ من الصفر، كما يجب إضافة بعض اللاعبين؛ بسبب التحديات والطموحات التي ستواجهنا في 2017.

ما هو تقييمك لمستوى الدوري هذا الموسم؟

المستوى الفني، كان مرتفعًا جدًا، واستمر التنافس حتى نهاية حتى نهاية المسابقة، سواء في المقدمة أو الفرق المتنافسة على الهبوط، أو التي كانت تتنافس على التأهل للمشاركة بأفريقيا.

لقد كانت الأمور تحسم في المواسم السابقة منذ وقت مبكر جدًا، لكن هذا الموسم، كان التنافس شديدًا، وخير دليل على ذلك، عدم قدرة الخرطوم الوطني، على التأهل للمرو الأولى منذ سنوات، لبطولة الكونفيدرالية، وتأهل الهلال الاُبَيِّض، بدلاً منه.

لو بقي المستوى على هذا الوضع في الموسم المقبل، سيساهم الأمر بالتأكيد في ارتفاع مستوى المنتخبات الوطنية.

ما هي المشكلات التي تراها عائقا أمام تطور الدوري السوداني؟

يجب مع نهاية كل موسم، تنظيم ورش عمل لتقييم المنافسة من الناحية الفنية والإدارية، فليس من المعقول أن فرق المريخ الفاشر، ومريخ نيالا، والهلال كادقلي، والتي تقع في مناطق بعيدة، لا يتم مراعاة حصولها على الراحة اللازمة، أثناء تنقلها وسفرها من وإلى وسط السودان وشماله، فهذا الأمر يجب أن يناقش.

أنا لا أتحدث عن استنثاء للهلال كادقلي من السفر الطويل، وأن تحصل الفرق التي تلعب ضده تحصل على نفس معيار العدالة من حيث السفر، والراحة التامة.

كما أن هناك شكاوى، تحدث في بداية بطولة الممتاز، يجب أن تحسم خلال 72 ساعة كحد أقصى، حيث لا يعقل أن تحدث شكاوى في بداية الموسمو ليتم النظر فيها بعد ذلك عند نهاية الموسم.

كووورة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *